| غير التصوير.. 4 مهام أخرى تقوم بها كاميرا هاتفك ولا تعرفها

يتواجد على هاتف المحمول، عددًا من التطبيقات الهامة لايعرف عنها الكثير من الأفراد، منها الأكواد التي تتولى مهام معينة، وأشياء أخرى مخفية على الرغم من استخدمها، أبرزها «الكاميرا»، فلها مهام عديدة باستثناء التصوير والتقاط الصور، إذ يمكنها فعل أشياء عديدة أخرى مثل ترجمة النصوص ومسح المستندات، وأيضًا الدخول على شبكات الواي فاي، دون الحاجة إلى كتابة كلمة سر الشبكة «الباسورد».

وتستعرض «» أبرز استخدامات الكاميرا التي لا يعرفها الكثير، بحسب موقع «العربية».

الترجمة إلى لغات عديدة

يمكن استخدام كاميرا الهاتف في ترجمة النصوص، وذلك باستخدام تطبيق ترجمة جوجل الشهيرة، عن طريق توجيه كاميرا الهاتف إذ  يقوم المستخدم بتصوير النصوص عبر الكاميرا، وتجرى ترجمة النص إلى كلمات، أو يمكن تصوير الصورة المطلوبة ثم استيرادها في ترجمة جوجل، ويدعم التطبيق حوالي 108 لغة حول العالم.

استكشاف السماء 

يمكن للأشخاص الذين يستمتعون بالتأمل في السماء ليًلا ورؤية القمر والنجوم أن يستخدموا الكاميرا في التجول في السماء ليلًا، عن طريق استخدام تطبيق Star Walk 2 الذي يستخدم موقعك وكاميرا الهاتف والإدخال من الجيروسكوب الداخلي للهاتف، لتحديد الأبراج والأقمار الصناعية والأشياء الأخرى.

الدخول على شبكات الواي فاي

ويمكن أيضًا استخدام الكاميرا في مسح كود QR الخاص بشبكة الواي فاي للدخول عليها، إذا كان الهاتف مربوط بشبكة واي فاي، يمكن الدخول عليها ومسح رمز QR ليدخل هاتف آخر على نفس الشبكة دون الحاجة إلى كتابة كلمة السر.

البحث عن المعلومات 

تطبيق عدسة جوجل، ويأتي مُدمجًا في تطبيق صور جوجل، عن طريق استخدام التطبيق يمكن التقاط صورة لأي شيء ومعرفة معلومات حولها، ويتيح أيضًا التعرف على العناصر المتوفرة في الصورة، مثل معلم تاريخي أو عمل فني.