| فاتحة خير.. طائرة دلال عبد العزيز ترشح «مسعد» لإعلان مسرحية الفخرانى

لم يكن الشاب أحمد مسعد، ابن قرية المعدية بمحافظة البحيرة يعلم أن حبه للراحلة الفنانة دلال عبد العزيز، سيكون بمثابة «فتحة خير عليه»، فقبل يومين من رحيل الفنانة القديرة، صمم مسعد، طائرة ورقية تحمل صورتها رفقة بنتيها «أيمى ودنيا»، ومكتوب عليها عبارة: «أدعو للفنانة دلال عبدالعزيز بالشفاء العاجل»  وأطلقها في سماء القرية لترفر على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

وبعد نشر «طائرة دلال عبدالعزيز» على مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركتها من الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، بعد أن نالت إعجاب عدد كبير من المتابعين على «السوشيال ميديا»، سيتم تطوير فكرة الطائرة وتحويلها إلى مادة إعلانية، للترويج لمسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»، بطولة الفنان يحيى الفخراني، والتي من المقرر عرضها يوم 17 أغسطس القادم في الإسكندرية.

يحكي مسعد، أنه بعد النجاح الكبير الذى حققته الفكرة، تواصل مع أحد مديري شركات الإنتاج، وعرض عليه الفكرة، والتي نقلها الأخير إلى مخرج المسرحية، مجدي الهواري، ورحب كثيرًا بتلك الفكرة الدعائية، وبدأ في الاتفاق معه والعمل على تنفيذ الفكرة، قائلا: «المخرج مجدي الهواري عجبته الفكرة جدًا، وقال يلا ننفذ وطلب مني أصممله طيارة واحدة فقط يشوفها، وبعد كده اتفقنا على نظام الترويج، وأنا دلوقتي في انتظار أنه يطلب مني العدد اللى هو عاوزه».

تقوم الفكرة الدعائية على إطلاق الطائرات فوق شواطئ وكورنيش الإسكندرية، وتوزيعها على الأطفال المتواجدين هناك، ليطلقوها بأعداد كبيرة، وذلك بهدف تعريف أهالي المحافظة بميعاد عرض المسرحية.

وتدور أحداث مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»، حول أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع للحب والخيانة والتأمر والصراع على السلطة.