| «فادي» يخسر 50 كيلو من وزنه في أقل من عام بدون جراحة: عملت نظام خاص

معاناته، كانت بسبب حبه للطعام، الذي لم يتمكن في التخلي عنه لأعوام، حتى بات مريضا بالسمنة المفرطة التي قيدت حركته ومنعته من ممارسة حياته بشكل طبيعي، إذ وصل وزنه إلى 115 كيلو جرام، ليقرر استعادة عافيته بنفس، دون اللجوء لعمليات جراحية صعبة، وخسر 50 كيلو جرام خلال أقل من عام. 

«فادي» يهزم السمنة بدون أدوية 

تمكن الدكتور فادي رمزي، الطبيب الشاب، في خسارة 50 كيلو من وزنه، خلال أقل من عام، دون أية أدوية كيميائية خاصة بالتخسيس، أو أنظمة رجيم معقدة، إذ يتمتع حاليا بصحة جيدة ولا يوجد لديه أي مضاعفات.

يروي الدكتور فادي، لـ«» رحلته الملهمة في فقدان الوزن والتخلص من معاناة السمنة، التي سببت له آلام الظهر والتعب الشديد، حال الوقوف لفترات طويلة ما اضطره لأخذ المسكنات، ولكنها بعد فترة لم تتمكن من تخفيف ألمه، لذا بدأ بتغيير نمط حياته وإتباع نظام غذائي صحي.

منذ نحو عام، بلغ وزن الطبيب الشاب 115 كجم، ولكنه قرر تغيير حياته، فبدأ بالقراءة عن الصحة الغذائية والعادات الغذائية الصحية السليمة والبعد عن مسببات السمنة، ووضح لنفسه نظام صحي محدد.

النظام الصحي لـ«فادي»

اعتمد في نظامه الصحي، بالاستيقاظ المبكر والحرص على وجود العناصر الغذائية المهمة في وجبه الإفطار بين الساعة 7 إلى 8 صباحا، بالإضافة للأطعمة الصحية المتوازنة في وجبه الغداء بين الساعة 2 إلى 3 ظهرا، بجانب عشاء خفيف، وتناول «سناكس» بين الوجبات عبارة عن الفواكه أو الخضروات قليله السعرات.

كما حرص على الابتعاد عن مسببات السمنة مثل الدقيق الأبيض الذي يمكن استبداله بالشوفان أو مكرونة الشوفان، والشكولاتة الغامقة، وتجنب كميات الأزر والفواكه كثيره السعرات مثل المانجو والموز والبلح واستبدالها بالمشروبات الصحية الطازجة مثل البرتقال والكيوي، على أن يمتنع عن تناول الطعام بعد الساعة الخامسة مساء، مع الاستمرار في شرب المياه.

إرشادات صحية

وجه الدكتور فادي، رسالة لأصحاب السمنة المفرطة، التي تسبب لهم مشاكل صحية، لذا يجب إتباع نظام غذائي سليم، واستخدام الحلول المناسبة لكل شخص في التخلص من السمنة، مع أهمية مشاهدة واستغلال القنوات ذات التوعية الصحية الغذائية.

وأبدى شكره لأسرته وخطيبته، طبيبة الأسنان، التي كان لها الفضل الأكبر في تشجيعية ودعمه، ولكل من ساهم في كثير في رحله خسارة وزنه واستعادة حياته الطبيعية مجددا.