| «فاطمة» رفضت الحصول على 10 آلاف جنيه من «حياة كريمة»: لازم أتعب في القرش

بعزة نفس واضحة على ملامحها ظاهرة على تصرفتها، خطفت سيدة ستينية تدعى فاطمة محمد، قلوب المتابعين وجمهور السوشيال ميديا، وذلك بعدما ظهرت برنامج «حياة كريمة»، الذي يقدمه أيمن مصطفى ويُذاع على قناة dmc، إذ رفضت المبلغ المالي المقدم إليها من قبل المبادرة الرئاسية.

حكاية «فاطمة» مع حياة كريمة

وحكت «فاطمة» قصتها للإعلامي أيمن مصطفى، دون علمها بقصة برنامج حياة كريمة، قائلة إنّ عمرها تجاوز الـ60 عامًا، وتعمل في مسح السلالم فقط مقابل 10 أو 20 جنيهًا على الدور، وأنها لا تستطيع العمل بالمنازل بسبب مرضها، مشيرة إلى أنها تنفق على أحفادها وذلك بعد وفاة ابنها. 

وترى «فاطمة» الحياة صعبة بعد وفاة ابنها بعمر الـ28 عامًا، معبرة: «ابني لما مات كرهت الدنيا بحالها، وأنا والله مش محتاجة حاجة من حد بس عايزة الناس تحب بعضها»، وبعد إنهاء حديثه معها أعطاها 500 جنيه لتشكره، وبعد ذلك تفاجأت «فاطمة» بسيدة مسنة تجلس على كرسي متحرك لبيع العصائر التي قالت لها إنها بحاجة لدفع الإيجار، ولم تتردد لحظة في أن تمنحها المبلغ الذي حصلت عليه من أيمن مصطفى.

فاطمة لنموذج لـ عزة النفس 

وبعد ذلك عاود «أيمن» إلى السيدة المسنة التي قالت له إنها أعطت المبلغ لمن يحتاجه أكثر منها؛ ليفاجئها بأنه من مبادرة حياة كريمة ويرغب في إعطاءها 10 آلاف جنيه، لكنها رفضت أخذ الأموال: «القرش لو مكنتش تعبت فيه اللقمة ماتتبلعش».

ومع رفض السيدة المستمر في الحصول على المال، تبرعت حياة كريمة بناء على رغبتها بمبلغ قدره 30 ألف جنيه للمؤسسات الخيرية.