| فتاة ترسم 15 بورتريه في نفس الوقت بالهند.. ورجل أعمال يدعمها بمنحة دراسية

موهبة كبيرة وقدرات فائقة في رسم الـ«بورتريه» أظهرتها الفتاة الهندية نور جهان، بعدما تمكنت من رسم 15 صورة لكبار القادة والشخصيات الهندية البارزة في وقت واحد، وباستخدام 15 قلمًا، وراح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتبادلون مقطع الفيديو لها أثناء الرسم عبر صفحاتهم الشخصية، حتى وعدها رجل أعمال هندي بدعم الفتاة، وتقديم منحة دراسية لها.

رسم 15 صورة في وقت واحد

نشر أناند ماهيندرا، رجل الأعمال الهندي الشهير، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات الصغيرة «تويتر»، مقطع فيديو لـ فتاة هندية تبدو أنها لم تُكمل العقد الثاني من عمرها، أثناء رسمها 15 «بورتريه» لكبار القادة والشخصيات البارزة في الهند، مستخدمة 15 قلمًا تنوعت ها بين الأحمر والأزرق، وفقًا لِما ذكره موقع «سكاي نيوز» العربية.

واعتمدت الفتاة التي اتضح من خلال مقطع الفيديو أنها تسمى نور جهان، من ولاية أوتار براديش، على صنع إطار خشبي بأعمدة أفقية ورأسية، وعلَّقت في زواياه 15 قلمًا بعد أن أحكمت إمساكها جيدًا كي يمكنها التحكم في حركتها، ومن ثم بدأت تحركها بحرفية واضحة ودقة شديدة على لوحة بيضاء كبيرة من أمامها مُقسمة إلى 15 جزءًا مستطيلًا، ليظهر عليها في النهاية 15 شخصًا بارزًا ومعروفًا للشعب الهندي، بملامح دقيقة للغاية.

منحة دراسية للفتاة

ومن شدة الموهبة التي تمتعت بها الفتاة واظهرتها في اليديو، كتب رجل الأعمال مُعلقًا يتسائل عمن يؤكد له صحة الفيديو: «هل يستطيع أي شخص تأكيد صحة هذا الفيديو»، وأضاف مشيدًا بالفتاة بأن رسم 15 صورة في وقت واحد بهذا الشكل يعد «معجزة».

وأضاف «ماهيندرا»، موضحًا أن مثل تلك المواهب لا بد من تشجيعها والوقوف إلى جوارها، واعدًا بتقديم منحة دراسية لها، وبعض أشكال العم الأخرى: «إذا كان ما تقوم به الفتاة حقيقيا فيجب تشجيعها».