| فتاة تواجه الموت أمام الكاميرا على تطبيق «kwai»: سقط عليها الزجاج

مشهد ساخر، ممزوج بالبكاء والضحك، انتشر على موقع الفيديوهات «kwai»، لفتاة تواجه الموت أمام الكاميرا، بعدما جاءت مسرعة من باب الغرفة وهي تقفز وتصطدم بالسقف، وتقع على الأرض لتصاب بجراحات خطيرة في أنحاء جسدها، نتيجة سقوط زجاج المرآة الموجود بجانبها، بالقرب من رأسها. 

وعلى الرغم من خطورة الوضع الذي ظهرت به السيدة في مقطع الفيديو الذي لا تزيد مدته عن 10 ثواني، إلا أن أصوات الضحك من المحيطين بها كانت عالية في المقطع المنتشر، وهو ما يشير إلى أن الموقف غير مصطنع، ولم يجر الترتيب له من قبل. 

ما هو تطبيق kwai؟

نوع من التطبيقات حازت على اهتمام كبير من الجمهور في العالم، فبعد النجاح المبهر لتطبيق «تيك توك»، ظهرت العديد من البرامج من بينها «كواى»، وبحسب cidade marketing هو برنامج صيني مملوك لشركة Beijing Kuaishou Technology، يسمح بمشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة، وفي الفترة الأخيرة أطلق التطبيق حملة إعلانية قوية لمنافسة البرامج والتطبيقات الأخرى مثل «لايكي» و«تيك توك».

في بداية عام 2020، حقق التطبيق 3.6 مليار دولار، وبلغت قيمة الشركة التي طورت هذا التطبيق، 159 مليار دولار، أكثر من شركات كثيرة أخرى مثل تويتر، التي تبلغ قيمتها 45 ألف دولار، ويضم التطبيق أكثر من 300 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، ولكن الشركة التي أصدرت التطبيق تقول إن لديها 700 مليون مستخدم.

في بداية إصدار «kwai»، كان يتفوق على منافسيه لأنه يدفع أموالا مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو، وفي الفترة الأخيرة رجع «تيك توك» مرة أخرى ليدفع أموالاً مقابل استخدام التطبيق، وهناك اختلافات دقيقة أخرى بين التطبيقين مثل طول مقاطع الفيديو، في «Kwai» و«تيك توك»، فمستخدم التطبيق الأول يمكنه تحميل مقاطع فيديو مدتها 11 ثانية أو 57 ثانية كحد أقصى وحتى مشاركة الحالات.