| فتح باب طائرة قبل هبوطها في كوريا الجنوبية.. الذعر سيطر على الركاب «فيديو»

في واقعة غريبة وغير مفهومة حتى الآن، تعرضت طائرة تابعة لشركة آسيانا لحادث فتح الباب قبيل هبوطها في مطار دايغو جنوب شرقي كوريا الجنوبية، وعلى الرغم من عدم وجود ضحايا ومرور الأمر بسلام، إلا أنه تم نقل بعض الركاب إلى المستشفى بعد الهبوط.

فتح أحد أبواب طائرة قبيل هبوطها

ونقلت «سكاي نيوز» العربية عن وكالة «يونهاب» الكورية، أن طائرة برقم رحلة OZ8124 تابعة لشركة طيران آسيانا، وغادرت مطار جيجو في الساعة 11:49 قبل ظهر اليوم، تعرضت لفتح أحد أبوابها قبيل تنفيذ عملية الهبوط على أرض مطار دايغو جنوب شرق كوريا في الساعة 12:45 بعد ظهر اليوم.

وعلى الرغم من حالة الذعر والخوف التي سيطرت على الركاب الذين كان بينهم تلاميذ في المدارس الابتدائية والمتوسطة يشاركون في منافسة الرياضة ية للشباب المخطط لإقامتها في أولسان، غدًا السبت، إلا أن أحد الركاب أسرع بتصوير مقطع فيديو من داخل الطائرة.

دخول رياح قوية للطائرة

وظهر في مقطع الفيديو أن فتح الباب تسبب في دخول رياح شديدة داخل الطائرة تسببت في اهتزاز مقاعد الركاب وحدوث حالة من الهرج والذعر بينهم، حتى تمكن طاقم الطائرة من تنفيذ الهبوط بسلام.

واشارت وكالة «يونهاب» الكورية إلى أن 194 شخصًا كانوا على متن الطائرة، ولم يتعرض أحد منهم للأذى ، إلا أن بعضهم أُصيب بـ صعوبة في التنفس نتيجة الرياح الشديدة وحالة الذعر، وتم نقلهم إلى مستشفى على متن سيارات إسعاف للاطمئنان عليهم.

ذعر وبكاء التلاميذ

وذكرت والدة أحد التلاميذ الذين كانوا على متن الطائرة، ويبلغ عمره 12 عامًا، أن الموقف تسبب في ذعر وقلقل شديد للأطفال تسبب في اهتزازهم وبكائهم بشدة من الخوف.

وقال مسؤول في شركة طيران آسيانا أن أحد الركاب أثناء تواجده قرب مخرج الطوارئ حرَّك مقبض اليد دون قصد، إلا أن الشرطة لا زالت تتولى التحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث كاملة.