| فرحة المعتمرين بسقوط أمطار أثناء الطواف في المسجد الحرام «فيديو»

مشاعر بهجة وسعادة سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو يوثق سقوط أمطار أثناء الطواف بشكل غزير داخل المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية، ما جعل المصلون يدعون من قلوبهم بكل ما يحلمون بهم، ويتمنون أن تنزاح غمة فيروس كورونا المستجد قريبًا حتى يتمكن الملايين من أداء مناسك العمرة والحج دون وجود قيود، مثل تلك المفروضة حاليًا من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ووثق رواد السوشيال ميديا عبر المنصات المختلفة، خاصة «تويتر»، هطول أمطار أثناء الطواف وفرحة المعتمرين ورواد المسجد الحرام بالمياه الغزيرة، إذ اعتبروها علامة على الفرج القريب، وفقًا لصحيفة «عاجل» السعودية.

سقوط أمطار أثناء الطواف في المسجد الحرام 

ووصف الكثيرون الأمطار الغزيرة التي سقطت أمس، بأنها أمطار الخير، فيما استكمل المعتمرون طوافهم بسلام وهدوء وطمأنينة، ووفقًا لما ذكرته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فإن الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار على كافة أنحاء مكة المكرمة.

الأمطار كانت متوسطة الشدة ومتوقع سقوطها مجددًا 

وأوضح محمد بن مصلح الجابري، وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالمملكة العربية السعودية، أن صحن المطاف بالإضافة إلى المصليات والمداخل والمخارج جرى تهيأتهم لاستقبال زوار بيوت الله، عقب توقف هطول الأمطار الغزيرة والتي كانت متوسطة الشدة ومن المتوقع سقوطها مجددًا خلال الأيام المقبلة، حفاظًا على سلامتهم ولتسهيل تأدية المناسك دون أي صعوبات.

وجرى توزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل المسجد الحرام وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية تجفيف سريعة لمياه الأمطار إلى جانب تنظيف مناهل الصرف وغرف التفتيش لضمان عدم الانسداد، وذلك بمساعدة نحو 200 من المشرفين والمراقبين، شاركوا في الإشراف على أكثر من 4000 عامل وعاملة للمساعدة في التعامل السريع مع الأمطار وخدمة ضيوف البيت الحرام.