| فرحة ذوي الهمم بتسلم الرئيس السيسي الجائزة الدولية للأولمبياد: «دايما في ضهرنا»

جهود كبيرة بذلتها القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الماضية لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع بعد منحهم جميع حقوقهم، من خلال عدة مبادرات مختلفة، كان آخرها «قادرون باختلاف»، تركت أثرًا طيبًا على هذه الفئة، وساعدتهم على العيش بشكل أفضل، وتثمينًا لكل تلك الجهود منحت اللجنة الدولية للأولمبياد جائزتها للرئيس عبدالفتاح السيسي.

منح الرئيس السيسي الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن امتنانه لمنحه جائزة الأولمبياد الدولية، موضحًا أنها تعكس التقدير لجهود مصر المستمرة، في تجسيد الرسالة الإنسانية تجاه ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، التي تقوم على قيم الحب والاحترام والتقدير لهم، وأنّهم قادرون باختلاف.

ووفقًا لِما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تسلم صباح اليوم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، في قصر الاتحادية، والتي تعد من أرفع الجوائز التي تمنح للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديرا لما يقدمه من دعم لهم.

رد فعل أصحاب الاحتياجات الخاصة حول تسلم الرئيس للجائزة

وأعرب أصحاب الاحتاجات الخاصة عن فرحتهم لتسلُّم الرئيس عبدالفتاح السيسي الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، إذ أكدت عفاف حسن أبو زهرة، 48 سنة، من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وتعاني من شلل أطفال، خلال حديثها لـ«»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عَمل منذ توليه قيادة مصر على حماية الفئات المهمشة، ومنهم ذوي الهمم؛ إذ أطلق لهم عدة مبادرات أهمها «قادرون باختلاف» والتي دمجتهم في المجتمع وساعدتهم على العيش بشكل أفضل: «بدأنا مع السيسي فعلًا نحس أن لينا وجود وصوت في المجتمع وأننا نقدر نعمل أي حاجة رغم اختلافنا».

وعبر مصطفى أشرف، 23 سنة، يعاني من إعاقة حركية، ويلازم كرسيه المتحرك، عن سعادته بحصول الرئيس على تلك الجائزة القيمة، موضحًا أنه يستحقها بجدارة؛ إذ أنه ومنذ توليه قيادة البلاد يعد الداعم الأكبر لفئة ذوي الهمم، ودائمًا ما يبحث عن حقوقهم وعن توفير حياة أفضل لهم: «معاه حسينا أن لينا ضهر.. ولما تحس أن رئيس الدولة في ضهرك ومعاك ده بيشجعك أكتر وبيخليك تسعى ورا النجاح أكتر»، وفقًا لـ«مصطفى»، ابن محافظة القليوبية، وأحد وكلاء اللاعبين في الدوري الممتاز.

«كان في أحلام بعيدة جدًا عليهم دلوقتي كل حاجة ممكن تتحقق».. قالتها نورا عبدالمقصود، والدة الطفلة وعد جمال، صاحبة الـ16 عامًا، والتي تعاني من إعاقة ذهنية، مشيدة بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع مع منحهم كافة حقوقهم، بما يضمن لهم حياة أفضل.