| «فساتين وبدل» بأسعار رمزية هدية من الكنيسة للعرسان

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، بعيد عرس قانا الجليل، ذلك العيد الذى صنع فيه السيد المسيح أولى معجزاته، بتحويل المياه إلى خمر فى حفل الزفاف آنذاك، الأمر الذى ربطته الكاتدرائية المرقسية فى الإسكندرية بخدمة مبتكرة لتوفير فساتين وبدل زفاف العرسان بأسعار رمزية، لرفع ثقل المصاريف المرتفعة من على كاهل الشباب.

توفر الكنيسة احتياجات العرائس بأسعار رمزية، بل وبشكل مجانى لمن هم فى حاجة إلى ذلك، فى ظل ارتفاع أسعار تأجير فساتين الأفراح، خلال الآونة الأخيرة.

إيفون خليل، أمينة خدمة عرس قانا الجليل فى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، أكدت أن تلك الخدمة هدفها توفير فساتين وبدل بجودة عالية، وبأسعار مناسبة تليق بأبناء الكنيسة المقبلين على الزواج، مع الأخذ فى الاعتبار توفير كافة الموديلات الجديدة لهم كأى مكان آخر.

وأضافت «إيفون» لـ«» أنها توفر عشرات «الموديلات» المختلفة من الفساتين والبدل لتتناسب مع كافة الأذواق، لافتة إلى أن تلك الفساتين تم جلبها من الولايات المتحدة الأمريكية، منها ما تبرع به أشخاص وأخرى اشترتها الخدمة.

وأوضحت «إيفون» أن تلك الخدمة انطلقت منذ 20 عاماً، إلا أن هذا العام كان التطوير الحقيقى لها، من خلال توفير مواعيد صباحية بدلاً من اقتصارها على المواعيد المسائية فقط.

الخدمة تُعد ضمن الأنشطة الاجتماعية التى تقدمها الكنيسة للشعب القبطى بالإسكندرية، ، ولفتت «إيفون» إلى أن الأتيليه يوفر تأجير فساتين الزفاف والخطوبة والسواريه، وملابس للأطفال أيضاً، بأسعار متفاوتة تناسب الجميع.