| «فسحة حلوة بـ20 جنيها».. استمتع بالأجواء الخلابة في حديقة أم كلثوم

المناظر الطبيعية تُعد ملاذاً للكثيرين للهروب من ضغوط العمل ومشاكله المستمرة، ولذلك يبحث الناس عن الأماكن التي يمكنهم فيها قضاء بعض الوقت وسط الطبيعة، وبأسعار تناسب الجميع.

الحديقة تتضمن أماكن لعقد الندوات الثقافية

وأعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن حديقة أم كلثوم توفر مجموعة من الخدمات، منها أماكن لعقد الندوات الثقافية والاجتماعية، وأخرى للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة، إلى جانب العروض الموسيقية والمسرحية. كما تتميز بتصميمها الطبيعي الذي يتضمن مسارات للمشي وأماكن للجلوس.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، مما يضفي عليها جواً من الحيوية والنشاط. ويمنحها موقعها على النيل ميزة مشاهدة غروب الشمس، حيث تحتوي أيضاً على مرافق مثل دورات المياه.

كما أشارت الصفحة إلى أن الحديقة تم افتتاحها عام 1960 تكريماً لذكرى الفنانة الكبيرة أم كلثوم، وتمتد على مساحة 18,000 متر مربع، مما يجعلها مكاناً مناسباً للتنزه والاسترخاء.

مصورة فوتوغرافية تصف الحديقة

ويمكن الخروج من أجل الاستمتاع بالأجواء الخلابة في حديقة أم كلثوم الواقعة في حي المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم، شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين، والتذكرة للفرد الواحد 20 جنيها.