| فعلها فورا.. 3 إعدادت تحميك من سرقة بياناتك على «فيسبوك» و«إنستجرام»

من الممكن أن تكون حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي طريقًا سريعًا لقراصنة الإنترنت لسرقتك والحصول على بيانات حسابك البنكي وحساباتك على السوشيال ميديا أيضًا، لذلك ينصح خبراء الأمن جميع المستخدمين بتفعيل مجموعة إعدادات في أسرع وقت ممكن، هذه الإعدادات تحميك بشكل كبير.

يوضح خبراء الأمن السيبراني في شركة «Keeper Security» أنه يجب أن تحتوي جميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي على إعدادات خصوصية صارمة، وينبغي عليك تغيير إعدادات تطبيقين بعينهما هما الأهم، وشدد الخبراء على أن ترك محتوى ما تنشره مفتوحا لأي شخص يجعلك عرضة للسرقة بشكل أكبر، إذ يمكن لأي شخص أن يسرق هويتك من خلال ما تنشره ويستغل ذلك سلبيا، بحسب «ذا صن».

3 إعدادت تحميك من سرقة بياناتك على فيسبوك وإنستجرام

التطبيق الأول الذي تحدث عنه خبراء الأمن السيبراني هو «إنستجرام»، والإعداد مرتبط بالحد من وصول المحتوى الخاص بك، يجب عليك أن تنتقل إلى الإعدادات والخصوصية واختيار من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك، ثم فعل ميزة الحساب الخاص.

التطبيق الثاني الذي يجب الانتباه له هو «فيسبوك»، أيضا فيه تحتاج إلى تقييد من يمكنه رؤية ما تنشره، كل ما عليك هو الانتقال إلى الإعدادات ومنها إلى الجمهور والرؤية  ثم المتابعين والمحتوى العام، ثم تخصيص الإعدادات لتكون خاصة قدر الإمكان ولا يمكن لأي شخص غير أصدقائك قادر على رؤية ما تنشره.

يذكر خبراء الأمن السيبراني أنه كلما كانت إعدادات الخصوصية الخاصة بك أكثر صرامة على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت أكثر أمانًا وبعدا عن أعين المتطفلين.

أخطاء عليك تجنبها لمنع القراصنة من سرقة بياناتك

وهناك أخطاء عند تسجيل الدخول عليك تجنبها، أولها عند اختيار كلمة مرور بسيطة يسهل تذكرها عند إعداد كلمة مرور جديدة، هذا يجعل من السهل للغاية على المتسللين اقتحام حساباتك، لذا يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل دوري واستخدام كلمات معقدة.