| فنان أمريكي يضع نعشا على نجمة ترامب المتواجدة في هوليوود

وضع فنان أمريكي يدعى بلاستيك جيسوس، نعشا على النجمة التي تحمل اسم رئيس البلاد السابق دونالد ترامب المتواجدة في ممر المشاهير بـ هوليوود الواقعة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

جيسوس يضع النعش احتجاجا على وفيات كورونا في الولايات المتحدة

ووضع «جيسوس»، البريطاني المولد، المقيم في لوس أنجلوس، التابوت هذا الأسبوع، احتجاجا على وفيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الولايات المتحدة، ورفض ارتداء أقنعة الوجه والحصول على لقاحات الفيروس، وفقا لما ذكره موقع «ذا هيل» الامريكي.

ونشر «جيسوس»، عبر حسابه على موقع «إنستجرام» مقطع فيديو أظهر نعشا أبيض اللون كبير الحجم كتب عليه عبارة: «صندوق الحرية الأمريكي مستوحى من جميع مناهضي الأقنعة ومناهضي التطعيمات والرئيس السابق».

وقال إنها حقا ضربة للناس بقولهم إن اللقاحات والأقنعة تعرقل حرياتهم،  مضيفا أنه بمجرد موتك وأنت في نعش لن يكون لديك أي قلق بشأن فقدان الحريات.

وأوضح جيسوس: «أردت أن أفعل شيئا لأن الغوغاء المضادة للأقنعة واللقاحات والعلم أصبحت صاخبة للغاية».

 

وفي سياق آخر، بلغ إجمالي ديون أعمال ترامب  1.3 مليار دولار، وهو مستوى أعلى بما يقرب من 200 مليون دولار عن المستويات المسجلة حينما ترك منصبه في يناير الماضي.

وأشار موقع «فوربس»، إلى أن الميزانية العمومية لأعمال الرئيس الأمريكي السابق في حالة أفضل مما كانت عليه قبل أشهر، فيما أظهرت قائمة «فوربس» لأثرياء الولايات المتحدة، عدم تواجد ترامب بها للمرة الأولى منذ 25 عاما، بلغت ثروته 2.5 مليار دولار وهو مستوى أقل بنحو 400 مليون دولار عن المستوى المؤهل للانضمام للقائمة.