| فوائد البابونج للمعدة والقولون.. يقوي جهازك المناعة ويحارب نزلات البرد

تتنوع الأعشاب الطبيعية المستخدمة في العلاج، من أشهرها على الإطلاق «البابونج»، والتي شرع استخدامها منذ آلاف السنين، إذ تسهم بشكل كبير في تخفيف التوتر وعلاج مشاكل المعدة. 

يعمل البابونج على تنظيم النوم وتحسين الهضم وتعزيز جهاز المناعة وخفض معدلات التوتر بنسبة كبيرة، وفيما يتعلق بالجهاز العصبي فهو يعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالصفاء الذهني حال المداومة عليه، نقلا عن Organic Facts.

فوائد البابونج وأضراره

أوضح أمير صالح، استشاري علاج طبيعي بجامعة القاهرة عبر صفحته الرسمية «فيسبوك»، أن عشبة البابونج من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض القولون العصبي، وبناء العضلات لذا ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، علاوة على أنه مهدأ للأعصاب بشكل كبير لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر.

فوائد البابونج للقولون

يعالج البابونج أيضا سرطان القولون، إذ يقلل من نسبة الإصابة به مقارنة بغيره من المشروبات التي تساعد بشكل فعال مثل البابونج.

فوائد البابونج للمعدة

مشروب شاي البابونج يساعد بشكل كبير على علاج الانتفاخ التي قد تؤدي بدورها إلى حدوث تشنجات والتهابات تكون سببا رئيسيا في علاج تقلصات المعدة والأمعاء، كما أن البابونج له تأثيرات إيجابية على القلب، إذ يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية.

ويساعد البابونج على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأنفلونزا التي تسبب الاحتقان، لذا ينصح بتناول مشروب البابونج بصفة مستمرة، فهو رغم كونه مشروب علاجي إلا أنه يتمتع بمذاق يشبه إلى حد كبير التفاح.