| فوائد الجلي.. أبرزها حماية الطفل من الخمول وعسر الهضم

يعتبر الجلي من أكثر الحلويات المفضلة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص نظرا لمذاقه ونكهاته اللذيذة وشكله الجذاب، فالبعض يعتقد أنه لا يوجد لديه فوائد ولكن نستعرض في هذا التقرير أهم فوائد الجلي.

فوائد الجلي للأطفال

فوائد عديدة تتمثل في تناول الجلي وخاصة عند الأطفال ونتيجة لذلك فمن فوائد الجلي للأطفال أنه يحمي الطفل من الخمول وضعف بنية العظام والمفاصل وذلك لأنه يحتوي على مادة الجيلاتين وهي مهمة جداً لجسم الأطفال، حيث إنها تساعد في تقوية العظام ضد الهشاشة، ولذلك ينصح أطباء العظام من يعانون من هشاشة في العظام بتناول الكوارع أو الغضاريف أو الجلي الملون المنكهة بحسب موقع «طب ويب».

كما أن ضمن فوائد الجلي للأطفال مساعدة وظيفة الجهاز الهضمي، فيعمل على تحفيز إنتاج العصائر المعدية، ما يسهل عملية الهضم السليم لدى الطفل كما يعمل على تعزيز صحة البطانة المخاطية في المعدة، كما يساعد الجلي على الشعور بالشبع لاحتوائه على نسبة من الألياف، فيعتبر مثاليا للأطفال الذين يعانون من السمنة، حيث يساعد بفقدان الوزن لاحتوائه على البروتين وقلة السعرات الحرارية فيه.

فوائد الجلي للمفاصل

وعن فوائد الجلي للمفاصل، أشارت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري المناعة والتغذية في تصريحات خاصة لـ «»، إلى أن الجلي يُعد من المأكولات الخفيفة واللطيفة والتي تلعب دورا كبيرا في تحفيف ألم المفاصل وذلك لأن مادة الكولاجين الموجودة في الجلي  تساعد في تخفيف ألم المفاصل لدى أولئك الذين يعانون من الإصابة بالتهاب المفاصل.

فوائد الجلي للقولون

وتابعت أستشاري المناعة أن هناك فوائد عديدة للجلي منها أنه له فوائد للقولون، حيث إنه تعزيز الوظائف الهضمية بطرق مختلفة «فالجلايسين» الموجود في الجلي يساعد في تعزيز صحة بطانة المعدة ويعمل على تحسين تحفيز إنتاج العصارة الصفراء الهامة لعمليات الهضم.

ومن فوائد الجلي أنه يساعد على نمو الشعر ويعمل على تجديد الخلايا، كما أنه يساعد على فقدان الوزن ذلك لاحتوائه على البروتين وقلة السعرات الحرارية فيه كما أن البروتين يساعد في الشعور بالشبع لوقت أطول مما يقلل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.