| فوائد اليوسفي قبل النوم.. بينها نضارة البشرة ومقاومة الزكام

يعد اليوسفي من الفواكه المفضلة والأكثر شيوعًا في فصل الشتاء سواء تم تناوله ثمرة أو مشروب، نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين سي ونستعرض في التقرير التالي فوائد اليوسفي قبل النوم، وفقا لما أكده الدكتور«محمد عربي» خبير التغذية العلاجية في تصريحات لـ«».

فوائد اليوسفي قبل النوم

 هناك العديد من الفوائد التي يحدثها اليوسفي قبل النوم، والتي منها «تعزيز صحة القلب»، نظرا لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، وتعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بحسب ما ذكره «عربي».

تعزيز نضارة البشرة

ومن ضمن فوائد تناول اليوسفي قبل النوم «تعزيز نضارة البشرة» وذلك لأنه يحتوي على الكولاجين، الذي يعطي البشرة مظهر مشدود وأكثر مرونة بالجسم، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعمل على تعزيز صحة البشرة ومنع ظهور الحبوب، وإصلاح خلايا البشرة وظهورها بشكل حيوي ومرن وأيضا يعمل على الوقاية من الشمس، وتفتيح البشرة والتخلص من الصبغات والبقع الداكنة.

يساعد في التخلص من التوتر والقلق

ويساعد اليوسفي أيضا على المساعدة على التخلص من القلق والتوتر وكذلك يعمل على المحافظة على صحة العيون وذلك لأن يحتوي  اليوسفي على فيتامين «ج» الذي يعمل على تأخير بداية ظهور مرض ساد العين والتنكس البقعي، كما يحتوي اليوسفي على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الشبكية والقرنية ويقي من الإصابة بجفاف العين.

فوائد اليوسفي للزكام

أما عن الفوائد التي يحدثها اليوسفي لمقاومة الزكام ودور البرد خاصة في فصل الشتاء هو أنه يعمل على تقوية المناعة، نظرًا  لاحتوائه على فيتامين سي والذي يساعد على تجنب الإصابة بالإنفلونزا أو دور البرد.

فوائد اليوسفي للقولون

وعن فوائد اليوسيفي للقولون حيث أشار خبير التغذية العلاجية إلى أن يعد اليوسفي أحد الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية، ما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتجنب الإصابة بالإمساك من خلال زيادة حجم البراز وتسهيل خروجه، الأمر الذي يعمل على الوقاية من البواسير وقرح المعدة.