| فوائد صحية مذهلة لـ3 أعشاب موجودة في كل منزل.. بينها الزنجبيل 

لا يخلو أي منزل من استخدام الأعشاب والتوابل التي تدخل في مختلف المأكولات، وبعيدا عن كونها ذات مذاق مميز، تعتبر كنزًا من الفوائد الصحية يجب دمجها في الأنظمة الغذائية للأطفال والكبار. 

فوائد النعناع

من بين الأعشاب الموجود في كل منزل ولها فوائد مذهلة «النعناع»، إذ يسهم بدرجة كبيرة في التخلص من التقلصات والانتفاخات في البطن، ويساعد في خفض الحرارة لأنه يحتوي على مادة الفينول والمنتول.

وعلى الرغم من الفائدة الكبيرة التي تحققها هذه الأعشاب الطبيعية من تنبيه للعقل وتنشيط للجسم، إلا أنه يجب تجنب الإفراط في تناولها، بحسب ما ذكرته الدكتورة مروة شعيرة خبيرة التغذية العلاجية في تصريحات لـ«» .

فوائد الزنجبيل 

«الزنجبيل» يحسن وظائف المخ، ما يزيد من قدرة الشخص على التفكير والقيام بمهامه اليومية، كما أنه مضاد للأكسدة ويساعد في تحفيز الدورة الدموية، والتي بدورها تعمل على نشر النشاط في الجسم بالكامل وشعور الشخص بالقوة والحيوية، ويعد أيضا مكافح لنزلات البرد، من خلال قدرته على مكافحة الفيروسات، واحتوائه على فيتامين «C».

فوائد القرفة

وتابعت خبيرة التغذية العلاجية أن من ضمن الأعشاب أيضا التي يفضل استخدامها في مختلف الأكلات «القرفة» إذ تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل، وذلك نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات، كما أنها مفيدة في علاج الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد، وكذلك تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.