| فوائد مذهلة لتناول فاكهة «التنين».. تقوي المناعة وتحمي من أمراض القلب

عرّف الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علم أصول الغذاء بكلية الزراعة جامعة عين شمس، فاكهة التنين الشهيرة باسم «الدراجون فروت»، موضحًا أنها فاكهة استوائية تعتبر من أغرب وأغلى الفواكه في العالم، ويتم زراعتها في ودول جنوب شرق آسيا مثل أندونيسيا وتايلاند وتايوان والفلبين.

وأوضح «الحوفي» في تصريحات لـ«»، أنه يوجد منها ثلاثة أنواع وهي الأحمر والأصفر والأبيض، وطعمها مزيج بين الكيوي والكمثري، مؤكدا أنها من الفواكه المهمة التي بدأ البعض في زراعتها فوق أسطح البيوت، ويرجع ذلك لسعرها الباهظ الذي يصل إلى 700 جنيه للكيلو الواحد وتُباع في الأسواق الكبرى، نظرا لفوائدها العديدة والعناصر الغذائية التي تحتوي عليها وتمد بها الجسم.

فواكه مشابهة لـ التنين 

وقال «الحوفي»، إن هناك فواكه عديدة مشابهة لفاكهة التنين في تركيبها، مثل التفاح والرمان والكمثري والجوافة، موضحًا أنه يتم زراعتها في المناطق الاستوائية الرطبة غزيرة الأمطار، ومعروفة بقشرتها الحمراء وطعمها الحلو من الداخل.

وأضاف أنه لها فوائد عديدة تمد بها الجسم، فهي محاربة للأمراض المزمنة، كأمراض القلب والسكر والضغط، كما أنها مفيدة لمرضى السرطان، فهي تضم عناصر مضادة للأكسدة ذات فوائد كبيرة التي تمنع تلف الخلايا والوقاية من التهابات المفاصل.

فوائد فاكهة التنين 

وأكد أنها غنية بالألياف الغذائية التي تعزز صحة الهضم، وتحافظ على وزن صحي وتحمي من الإصابة بأمراض القلب وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، لأنها تحتوي على الفيتامينات وتخفض معدلات الكوليسترول في الدم لاحتوائها على الألياف.

وتابع أنها تساعد على ضبط معدلات السكر في الجسم بسب انخفاض نسب السكريات بها، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وغنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة وتساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة وعلامات التجاعيد وتحافظ على نضارة البشرة وترميمها.