| فوائد مذهلة لفاكهة «التنين».. تزرع على سطح المنزل والكيلو بـ700 جنيه

أصبحت فاكهة التنين والمعروفة باسم «الدراجون فروت»، من الفواكه التي يحرص البعض على زراعتها على أسطح المنازل، لارتفاع ثمنها الذي يصل إلى 700 جنيه للكيلو داخل الأسواق المصرية، بالإضافة لفوائدها الصحية المذهلة التي يحتاجها الجسم للوقاية من الأمراض المزمنة.

فوائد فاكهة «التنين»

وهناك العديد من الفوائد لفاكهة «التنين»، أوضحتها الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ«»، قائلة إنها تحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة على غرار «القلب والسرطان والسكري»، ومن بين فوائدها احتوائها على مضادات الأكسدة، التي تخفض الالتهابات والأمراض وتمنع تلف الخلايا.

وعلى الرغم من صغر حجم فاكهة التنين التي تزن 198 جراما، إلا أنها تحتوي على 60 سعرة حرارية، و14 جراما من الكربوهيدرات وجرام من الألياف وجرامين من البروتين و0.4 جرام من الدهون.

فواكه غنية بالبروبيوتيك

وتعتبر فاكهة التنين، من الفواكه الغنية بالبروبيوتيك، الذي يعمل على توازن البكتريا داخل الأمعاء وتعزيز نموها، بحسب «سناء»: «تساعد على الحماية من الشيخوخة المبكرة، لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة القادرة على حماية البشرة، بالإضافة لقدرتها على منع التعرض لعدوى في الجهاز الهضمي».

وتمنح فاكهة التنين من يتناولها عنصر الحديد اللازم لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما تساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، إذ تحتوي الواحدة منها على ما نسبته 8% من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد بجانب فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.