| فوازير شاركت فيها رجاء حسين خلال مسيرتها الفنية.. بدأت بـ«ألف ليلة وليلة

من بين 195 عملا دراميا، كان للفنانة الراحلة رجاء حسين، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، دورا ملحوظا في الفوازير التي تعلق بها أجيال لسنوات طويلة حيث شاركت في الفنان يحيى الفخراني والفنانة هالة فؤاد في فوازير المناسبات الشهيرة، كما ظهرت خلال أحداث العمل الاستعراضي ألف ليلة وليلة. 

مشاركة رجاء حسين في الفوازير 

وتعد بداية رجاء حسين، مع الفوازير في العام 1985، حينما ظهرت بدور «زهرة» في فوازير ألف ليلة وليلة: عروس البحور، بطولة شريهان، إذ دارت تفاصيل العمل الاستعراضي حول نمو قصة حب غريبة تبين البشري الأمير نور والأميرة عروس البحر التي لا تمتلك ساقين وإنما ذيلًا مثل اﻷسماك، وتحاول عروس البحر أن تصير آدمية مثل حبيبها حتى ينجح حبها.

أما عن فوازير المناسبات، فشاركت بها رجاء حسين، في العام 1988، تحت إخراج الراحل فهمي عبدالحميد؛ حيث تناول العمل في حلقاته سؤال بشكل يومي عن مناسبة اجتماعية معينة، يتم تجسيدها وتمثيلها من خلال قصة كوميدية، وفي نهاية كل حلقة استعراض عن المناسبة.

مسيرة الفنانة رجاء حسين

ورجاء حسين، عملت في البداية مع فرقة نجيب الريحاني، ثم عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، من أفلامها: «أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة»، وفي التلفزيون مسلسلات «الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا»، وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين.

وقد صارعت الراحلة المرض بعد إجرائها جراحة في المعدة يوم 15 من يونيو الماضي، حيث كشفت خلال تصريح سابق لـ «» أنها كانت تعاني من مشاكل في المعدة خاصة فيما يتعلق بإنزيمات الكبد.