| «فوتوسيشن» ترفيهي للمرضى والمسنين داخل كنيسة بالمنيا.. ريد كاربت الغلابة

بسمة جديدة ترسمها إحدى كنائس إيبارشية سمالوط بمحافظة المنيا، على وجوه المسنين وأصحاب الهمم وكل ذوي الأمراض، بعد أن نظمت لهم يومًا ترفيهيًا احتفالًا باستقبال عام ميلادي جديد، وضم عدة فعاليات كان لها الأثر البالغ على هؤلاء المتألمين، وأدخلت البهجة إلى قلوبهم ما جعلهم يوزعون ضحكاتهم الصادقة على كل من حولهم وكأنهم تخلصوا من الآلام.

تحت رعاية صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، نظمت كنيسة الشهيد أبسخيرون القليني بقرية البيهو في مركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا، احتفالًا بمناسبة العام الميلادى الجديد، لخدمة «المسيح المتألم» وهي خدمة المرضى، محاولين إدخال الفرحة إلى قلوبهم والتخفيف من آلامهم.

الاحتفال باستقبال عام ميلادي جديد 

يوضح القس سرابيون بباوي كاهن كنيسة الشهيد أبسخيرون القليني بالبيهو، في حديث لـ«»، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار حرص الكنيسة على رعاية أبنائها والاهتمام بهم والتخفيف من الآلام التي يعانون منها، لذلك حاولوا إدخال البهجة في قلوبهم ليستقبلوا العام الميلادي الجديد بفرح.

«اليوم ضم نحو 335 مخدومًا من أصحاب الاحتياجات الخاصة زي الصم والبكم والمكفوفين، بالإضافة للمصابين بأمراض مختلفة زي الكانسر والفشل الكلوي»، بحسب «سرابيون»، وأن يوم الاحتفال حمل عنوان «أنت نجم»، محاولين توصيل رسالة إلى هؤلاء المخدومين بأنهم مميزون ومضيئون بينهم، وأنهم غير منسيين ممن حولهم.

«فوتوسيشن على الريد كاربت» 

فرحة كبيرة انتشرت بين أبناء قرية البيهو من المرضى والمسنين، وهم يشهدون فعاليات اليوم التي عادوا معها أطفالًا أصحاء، والتي كان من ضمنها التقاط «فوتوسيشن» لهم بجوار مُجسم لـ«مزود المسيح» وأيضًا على الـ«ريد كاربت» ليُخَلدوا من خلال الصور ضحكاتهم التي رُسِمت في قلوبهم قبل وجوههم.

«الحمد لله بنعمة ربنا وبفضل رعاية الأنبا بفنوتيوس وإشراف أبونا القمص بيشوي رسمي، وتعب كل الخدام، اليوم طلع جميل جدًا وأهالينا من المرضى والمسنين فرحوا واتبسطوا جدًا وكان جو روحي جميل»، هكذا قال القس «سرابيون»، إن من ضمن الفعاليات التي شهدها اليوم، هو كورال قدمه أصحاب الهمم والمسنين، بالإضافة إلى «أوبرت لمولود المزود».

بعد أن قضى هؤلاء المخدومون، عدة ساعات من الفرحة والسعادة، خُتمت فعاليات اليوم بحلقة صلاة روحية، تلاها تهنئة المخدومين بالعام الميلادي الجديد وتوزيع هدايا تذكارية عليهم.