| فيديو يوثق لحظات الفزع أثناء زلزال تركيا.. البضائع تتساقط والجميع يهرب

لحظات من الرعب والهلع، عاشها سكان ولاية أضنة جنوب تركيا، بعدما ضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجة الولاية، وهي إحدى المدن العشر المنكوبة من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي، وخلف ورائه أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى.

لحظة وقوع زلزال تركيا

أظهرت لقطات مصورة شاركها سكان المدينة، لحظة وقوع زلزال تركيا في أضنة، الذي تسبب في اهتزاز قطع الأثاث والتحف داخل المنازل.

ووثقت كاميرات المراقبة صاحب بقالة يجلس على الكرسي، وفجأة دون سابق إنذار تزعزع المتجر بشدة من قوة الزلزال، وظهر رجلان يهرعان إلى الخارج من شدة الرعب، وبدت البضائع تتساقط من أعلى الرفوف.

لا خسائر في الأرواح

بحسب موقع «تركيا الآن»، أعلن وزير الصحة التركية، فخر الديان قوجة، إصابة 8 أشخاص، شخصين في ولاية أضنة، و6 أشخاص في ولاية عثمانية، إلا أنّه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى، لتلقي العلاج والرعاية المناسبة.

وكان وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أشار إلى إنّ مركز استعلامات الطوارئ «112» لم يتلقَ أي بلاغات عن خسائر بشرية أو مادية جراء زلزال تركيا الذي ضرب ولاية أضنة صباح الثلاثاء، وكتب عبر حسابه على «تويتر»: «كل الكوادر المعنية وعلى رأسها إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، تواصل أعمالها في الميدان منذ وقوع الزلزال».