| «فيسبوك» يعود للعمل بعد عطل عالمي.. هل شعرت به؟

فوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بوجود مشكلات تقنية عبر حساباتهم الشخصية على مدار أمس الاثنين، الموافق 14 يونيو الجاري، حيث اشتكى عدد كبير من رواد المنصة الشهيرة، من عدم قدرتهم على تسجيل الدخول للتطبيق، قبل أن يعود للعمل مجددًا في نهاية اليوم.

تفاصيل عودة «فيسبوك» للعمل بعد عطل عالمي

وبحسب موقع «down detector» المتخصص في تسجيل وتتبع أعطال الإنترنت، قد رصد عددا كبيرا من الشكاوى بداية من الساعات الأولى صباح أمس الاثنين وحتى الساعة 11:49 دقيقة مساءً.

وذكر الموقع التقني أنه من بين الشكاوى المقدمة، هناك 53% من مستخدمي تطبيق فيسبوك، لا يستطيعون تسجيل الدخول عبر التطبيق، فيما جاءت نسبة عدم تحميل صفحة الأخبار الرئيسية بنسبة 27%، و18% انقطاع تام في التطبيق، وكانت أغلب الشكاوى من الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الآن لا توجد أي مشكلة داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا.. لو خايف على بياناتك.. طريقة سحرية لمعرفة حساب فيسبوك مخترق أم لا

عطل يضرب «فيسبوك» للمرة الثانية خلال شهر

وكان فيسبوك قد تعرض لعطل عالمي، يوم 9 يونيو الجاري، حيث أبلغ أكثر من ألف شخص في دول من بينها الولايات المتحدة والمغرب والمكسيك وبوليفيا والبرازيل عن انقطاع الخدمة منذ الساعة 6 مساءً.

وبحسب موقع رصد أعطال الإنترنت الشهير، جاءت نسبة إبلاغ المستخدمين عن توقف تام بـ«فيسبوك» والمواقع الأخرى بـ38%، فيما جاءت نسبة عدم تحميل صفحة الأخبار الرئيسية 34%، و26% عدم إمكانية الدخول إلى الموقع، بينما في واتساب وانستجرام عانى المستخدمون من عدم إمكانية الدخول إلى حساباتهم، وفي واتساب عدم إمكانية إرسال الرسائل أو الرد عليها.