| «فيس بوك» تقدم ميزة جديدة في «انستجرام» لمنع فوضى الأخبار

تجري شركة «فيس بوك» المالكة لتطبيق «انستجرام»، بعض التعديلات التقتنية الجديدة على تطبيق الصور الشهير، وتتعلق تلك التعديلات بمساعدة المستخدمين على التخلص من «فوضى» شريط الأخبار، بحسب موقع «العربية»، نقلاً عن متصفح «ذا فيرج» المتخصص في التكنولوجيا.

وذكر الموقع المتخصص أن «إنستجرام»، ستعتمد تلك التقنية المتعلقة بالمنشورات المفضلة قريبًا، وذلك لعرض كل مستخدم ما يفضله من صور لمشاهدتها، بدلاً من عرض جميع المنشورات بطريقة عشوائية قد لا تهم المستخدم.

أهمية ميزة «انستجرام» الجديدة

​وقال أليساندرو بالوزي، مطور تطبيق الهواتف الذكية في «انستجرام»، إن تلك التقنية الجديدة تسمح بتصنيف حسابات التطبيق لدى المستخدم حسب الأهمية سواء للأصدقاء أو المتابعين، لترتيب أولويات العرض لكل الصورة، مؤكدا أن تلك الميزة ستتاح قريبة.

وستساعد الميزة الجديدة بتلك الطريقة، على وصول منشورات الحسابات ذات الأولوية الأعلى أولا لدى لمستخدم، فيما تتراجع المنشورات ذات الأولوية الأقل إلى الأسفل، أو التي يعتبرها مستخدم الحساب، أنها غير مهمة، وأوضحت المعلومات أن منصة «انستجرام» وضعت تلك الميزة حاليا تحت الإقتراب، وتنوي إطلاقها لكل المستخدمين حول العالم، ولكن بعد تخطيها للاختبارات.

إجراء جديد على «انستجرام» لحماية المراهقين

وفي سياق آخر، قام شركة «فيس بوك» الأمريكية، لمالكها مارك زوكربرج، بوضع بعض الشروط المتعلقة بتطبيق الصور التابع لها «انستجرام»، لحماية المراهقين من استخدام التطبيق، مستخدمين الذكاء الاصطناعي لتحديد متى يجرى وضع تاريخ ميلاد مزيف، بحسب ما ذكره موقع العربية.

ومن المفترض أن تشهد الأسابيع المقبلة، بدء الشركة مطالبة مستخدميها، الذين لم يشاركوا تاريخ ميلادهم سابقًا القيام بذلك، وستمنحهم بعض الوقت، قبل أن تقوم بوقف الحسابات بسبب عدم الإفصاح عن تاريخ الميلاد، مما يجعل بعض الحسابات مهددة بالإغلاق في الفترة الأخيرة.