| فيل ينتقم من صاحبه بطريقة متوشحة في تايلاند.. «بيشغله في الحر»

انتقام شرس من فيل في تايلاند، تعبيرا عن غضبه من مالكه الذي يحمله أعمالا فوق طاقته في ظل درجات حرارة قاسية، إذ طعنه بسنه الكبير ومزق جسده وأنهى حياته.

تعتقد السلطات التي تجري تحقيقا كبيرا أن الفيل المسمى «بوم بام» أصيب بالإحباط من الاضطرار إلى نقل الخشب المطاطي في مزرعة في مقاطعة «فانغ نجا» في درجات حرارة متصاعدة، لذلك طعن هذا الفيل البالغ من العمر 20 عامًا صاحبه سوباتشاي وونجفيد بأنيابه قبل أن يمزقه، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل».

الشرطة تنقذ الرجل من أنياب الفيل المتوحش

وفقًا للتقارير، عثرت الشرطة المحلية ورئيس القرية وعمال الإنقاذ على وونجفيد ممزقًا وغارقا في بركة من الدماء والفيل واقفا أمامه، ولم يستطع أحد أن يقترب من الجثة إلا بعد أن أطلق ضباط الماشية سهام مهدئة على الفيل.

من النادر حدوث حالات وفاة بسبب الأفيال في تايلاند، لكن هذا الأمر في ازدياد، إذ قُتل ما لا يقل عن 20 شخصًا في عام 2020، وعادة ما تكون هذه الحيوانات البرية ذات طبيعة لطيفة، ولكنها يمكن أن تصبح عدوانية عندما تشعر بالمضايقة أو الضعف أو التهديد.

الفيلة الغاضبة تفعل ما لا يتصوره عقل

في يونيو، انتشرت تقارير عديدة عن امرأة هوجمت مرتين من قبل فيل غاضب، مرة بينما كانت على قيد الحياة ومرة ​​أخرى في جنازتها، فوفقًا لصحيفة «تايمز أوف إنديا» كانت مايا مورمو البالغة من العمر 68 عامًا تجلب الماء عندما هاجمها فيل غاضب ضل طريقه بعيدًا عن محمية دلما للحياة البرية القريبة في منطقة مايوربانج الهندية في أوديشا في 9 يونيو.

عندما حاولت مورمو الفرار، هاجمها الفيل وداس عليها، وجرى نقلها إلى المستشفى إذ توفيت متأثرة بجراحها، وفي المساء عندما أعيد جثمان مورمو إلى عائلتها بدأ أحبائها في أداء طقوسها الأخيرة، وتفاجئوا بالفيل نفسه يقتحم الجنازة ويأخذ الجثة من المحرقة ثم يدوس عليها.