| في الذكرى الثامنة لرحيله.. تعرف على ما قاله الزعيم عادل إمام لخالد صالح

يوافق اليوم الذكرى الثامنة لوفاة الفنان خالد صالح، الذي كان ولا يزال من علامات الفن المصري، فقد قدم رسائل إنسانية عديدة، وسلط الضوء على القضايا المجتمعية، من خلال الدراما، وقد كشف في حوار سابق عن حديثه مع الزعيم بشأن مشواره.

عبر الفنان خالد صالح، في أحد اللقاءات التليفزيونية القديمة، عن إحساسه بالنجاح، الذي نتج عنه مشاعر مختلطة ومتضاربة في الوقت ذاته، إذ يتصارع بداخله المجد والمسؤولية، فليس هناك أجمل من الإخفاقات والنجاحات، التي خلقت مشروع نجم كبير، كان ولا يزال علامة من علامات السينما، قائلًا في حواره: «كل حاجة ليها شعور حلو سواء كان نجاح أو فشل».

لقاء خالد صالح مع الزعيم

بعد مسيرة من النجاح، طالت مشوار خالد صالح، إذ به يشعر بحجم المسؤولية، خاصة بعد لقائه بالزعيم عادل إمام، الذي سأله عن ضريبة الشهرة، في لحظة أعادت حساباته من جديد: «قابلت الفنان عادل إمام، قالي حاسس بإيه، قولتله مش عارف، فرد عليا بإني مهموم، وصدقت على كلامه، لأن دا الشعور اللي كان مسيطر عليا، أنهى الموضوع كله بكلمتين، ضريبة النجاح».

طقوس خالد صالح أمام الكاميرا 

كشف الفنان عن شكل اللحظات الأخيرة له، قبل وقوفه أمام الكاميرا أو صعوده على المسرح، بالاستماع للمساعد أثناء قرائته للعمل السينمائي أو الدرامي أو المسرحي، قبل أدائه مباشرة يقرأ البسملة، والآية القرآنية ولسوف يعطيك ربك فترضى.

رسالة خالد صالح لجمهوره

بدأ خالد صالح بالتفكير في المستقبل، عما سيكون شعوره، الفرح أم الحزن، لكنه ممتن للجمهور بردود فعله الإيجابية، إذ يؤمن بمقولة أن الجماهير تشكل جزءا كبيرا من كينونة الفنان: «كل اللي عملته عشان أوصل للجمهور، وأنول رضاهم واستحسانهم».