| في اليوم العالمي للحيوانات.. كائنات أليفة لتربيتها بمنزلك غير الكلاب والقطط

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 4 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للحيوان؛ وذلك من أجل التوعية بضرورة الرفق به ولحماية الأنواع القليلة من الانقراض، إذ جرى اتخاذ قرار الاحتفال بهذا اليوم في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة، والذي عُقد في فلورنسا، بإيطاليا عام 1931، رغبة في تسليط الضوء على محنة الأنواع المهددة بالانقراض.

اليوم العالمي للحيوانات 

وبمناسبة اليوم العالمي للحيوانات، فإنّ الكثير من الأشخاص يحبون تربية الحيوانات الأليفة ويتوجهون للحصول عليها من الأماكن المخصصة التي تعرض هذه الحيوانات للتبني، إلا أنّ الأغلبية تلجأ إلى تبني القطط والكلاب فقط من بين عدة حيوانات أليفة يمكن اللجوء إلى تربيتها في المنزل.

وبحسب موقع «health line» فإنّ هناك بعض الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل بخلاف القطط والكلاب مثل بعض أنواع الزواحف، والتي تعد اختيارًا رائعًا لاقتنائها وسط أفراد أسرتك وأطفالك مثل السلحفاة الروسية التي تأكل النباتات، ويمكن أن تعيش لأكثر من 50 عامًا، كما أنّ بعض أنواع الثعابين تعتبر من بين الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتنائها أيضًا.

تربية الأسماك

وتعتبر تربية الأسماك وسيلة رائعة لتعليم أطفالك رعاية الحيوانات، إذ كل ما تحتاجه تربية الأسماك هو تنظيف الحوض الذي توضع فيه، وإطعامها في أوقات ومواعيد محددة، ويعتبر السمك الذهبي هو الخيار الأفضل والأسهل في التربية، كونها تتحمّل ظروف المياه الباردة وتأكل أي نوع من الغذاء.

تربية الطيور

تربية الطيور والببغاوات أيضًا من بين الخيارات المثالية لتربيتها في المنزل، إلا أنّ تربيتها في المنزل تتطلب أكثر من رعاية السحلفاة أو تربية السمك، حيث تعتبر بعض الطيور ذكية للغاية والبعض الآخر اجتماعي جدًا.