| في ذكرى ميلاده.. 5 عيوب كرهتها «شويكار» في فؤاد المهندس (فيديو)

في مثل هذا اليوم، السادس من شهر سبتمبر، خرج إلى الحياة طفلًا صغيرًا، لكنه لم يكن يعلم حينها أنه سيصبح واحدًا من أساطير الفن المصري على مر التاريخ، إنه الفنان القدير فؤاد المهندس، الذي سطر بخفة دمه وتلقائيته تاريخًا كبيرًا من الأعمال الفنية التي بقيت حاضرة في الأذهان حتى اللحظة.

ويمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي القدير فؤاد المهندس، وخلال أحد لقاءاته التلفزيونية رفقة زوجته الفنانة القديرة الراحلة شويكار، كشفت الأخيرة عن 4 عيوب فيه، وذلك من واقع سنوات عديدة قضاها الاثنان معًا في عش الزوجية.

5 عيوب كشفتها «شويكار» في فؤاد المهندس

وخلال اللقاء التلفزيوني النادر في برنامج «سينما القاهرة» مع الإعلامية ناهد جبر، قالت شويكار إنها متزوجة من فؤاد المهندس منذ 8 سنوات وشهرين، مؤكدة أنه كزوج وأب ممتاز – على حد قولها – لكن به بعض العيوب، مثل العصبية وكرهه للاختلاط وعدم حبه للسهر والإضاءة الخافتة وصوت الموسيقى العالي: «أنا بحب أخرج واتفسح، لكن هو مش بيحب الحاجات دي، بس لما أحط محاسنه جنب الحاجات دي، بلاقي المحاسن بتطغى على العيوب».

«فؤاد المهندس بيغير دائمًا»، كلمات قالتها «شويكار» خلال لقاء السحاب بين أشهر ثنائي في السينما المصرية، وروت موقفًا جمعها به يؤكد غيرته القوية من المعجبين: «كان في واحد مُعجب بيا ماشي في القطر واحنا رايحين إسكندرية، وكان رايح جاي في القطر قدامي، لقيت فؤاد اتضايق وبيزعق، بس الواد متكلمش وقلت له الواد معملش حاجة عشان تضايق، وبقى من اسكندرية لمصر مش بيكلمني ومخاصمني أنا عشان لقى مُعجب».

كان إذاعيًا أيضًا

ولم يكن الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس ممثلًا فحسب، بل كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يُسمى «كلمتين وبس» أُذيع منذ 1968، ويُسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان «سيد أفندي».