| في ذكرى وفاته.. حكاية دور كرهه توفيق الدقن وكان سبب شهرته

تحل اليوم الذكرى الـ34 لوفاة الفنان توفيق الدقن، إذ رحل عن عالمنا تاركًا خلفه ميراثًا فنيًا كبيرًا، وكان وما يزال علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية، إضافة إلى إفيهاته الحية إلى يومنا هذا، التي منها عبارته الشهيرة: «أحلى من الشرف مفيش».

يتحدث ماضي توفيق الدقن عن حياة والده الفنان توفيق الدقن، في أحد اللقاءات التليفزيونية، إذ كان عاشقًا للفن وظل وفيًا لهذا العمل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، فقد كانت أدواره مميزة تخلو من الفجاجة، قائلًا: «والدي قبل ما يتوفى؛ قالي أنا وأخواتي إنه ماسبش حاجة نخجل منها، وفعلًا عمرنا ما اتعرضنا لأي موقف سيء بسببه».

أهم دور في حياة توفيق الدقن

تعددت أدوار الفنان الراحل توفيق الدقن، وكان من أهم أفلامه «بنت الحتة»، الذي أضاف له شهرة كبيرة، وجعله من أهم الفنانين على الساحة في ذلك الوقت، ورغم هذا المجد إلا أنه ظل كارهًا دوره وشخصية «همبكة» في هذا الفيلم، حتى آخر أيامه: «هذا الدور أضاف له 50% من شهرته، عمره ما اتعاطف مع الشخصية دي أبدًا، وكان اللي يقوله يا همبكة ينزل يتخانق معاه».

دور زوجة توفيق الدقن في حياته

لعبت زوجة توفيق الدقن؛ دورًا مهمًا في حياته خاصة بعد وفاة والدته، فكانت سنده في أصعب فترة مرت عليه ودخوله في حالة حزن، بحسب «ماضي»: «والدتي بعد وفاة جدتي كانت الداعم الأول لوالدي، فكانت الزوجة والأم والسند وكل حاجة ليه».