| في عيد ميلادها.. سر تعلق حورية فرغلي بخل التفاح وطبيب يوضح تأثيره على الجسم

تحتفل اليوم الفنانة حورية فرغلي بعيد ميلادها الـ46 فهي من مواليد 18 أكتوبر عام 1976، وصعوبات عديدة واجهتها فرغلي في حياتها خاصة خلال السنوات الماضية، حيث كانت تعاني من تشوه في الأنف، وأجرت العديد من العمليات الجراحية، فضلًا عن ابتعاد أصدقائها من الوسط الفني عنها خلال تلك الفترة.

سر حب حورية فرغلي لخل التفاح

 وهناك عادات عديدة تقوم الفنانة «حورية فرغلي» بممارستها ومنها حبها لخل التفاح، حيث كشفت الفنانة عن حبها لخل التفاح خلال لقائها ببرنامج «الليلة دي» الذي يعرض على شاشة«cbc» أن خل التفاح يعد مشروبها المفضل: «أنا بحب خل التفاح زي ما في بنات بتحب الشوكولاته».

وأضافت الفنانة حورية أن والدتها أثناء حملها كانت تأكل الفحم، موضحة أن أسرتها تعشق الأشياء الغريبة في الأكل،  كما أنها قامت بشرب كوب خل على الهواء مباشرة.

فوائد خل التفاح

وعن الفوائد التي تتمثل في خل التفاح،حيث أوضح الدكتور «محمد الحوافي» أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«»، أنَّ خل التفاح يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن ولكن ليس في هذه المدة القصيرة مضيفا أنه أيضا يقلل نسبة السكر، وكما أنه  يبطئ عملية انتقال الأكل من المعدة للإمعاء.

وتابع أستاذ علوم الأغذية أنه دائمًا ينصح مريض السكر في حالة تناوله تفاح بتقطيعه شرائح ووضعه في الخل لتقليل نسبة السكر، وبما إنّ السكر يزود  من السعرات الحرارية، فبالتالي يؤدي لزيادة  الوزن، لذلك التقليل منه باستخدام الخل يساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن.

وعن طريقة استخدام خل التفاح، قال«الحوفي» أن يتمّ استخدامه مع أكلات أخرى حتى يكون أكثر فاعلية بوضعه على شرائح بعض الفواكه أو على السلطة، ويراعى مع ذلك الحفاظ على نسبة السعرات التي يفضل أن يحصل عليها الجسم خلال اليوم، لأن زيادة السعرات ستجعل الخل غير مؤثر نظرًا لتعويض نسبة التخفيض في السعرات التي يحدثها بغيرها من الأكلات الأخرى.