| في عيد ميلاده.. محمد حماقي من كورال الفنانين لنجم الغناء العربي

يحتفل الفنان محمد حماقي، اليوم بعيد ميلاده الـ47، وهو أحد أهم الفنانين على الساحة الغنائية العربية في الوقت الحالي، حيث ولد في 4 نوفمبر 1975 بالقاهرة، وتخرج في كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، لتبدأ انطلاقته الفنية من خلال أغنية «الحلو يحب الحنية» من ألبوم «لقاء النجوم 3» الذي جمعه مع النجوم محمد منير وحميد الشاعري عام 1997.

بداياته الفنية في كورال عدد من الفنانين

وعن بدايات حماقي الفنية قال الفنان مصطفى قمر، في لقاء تليفزيوني سابق عُرض على شاشة «صدى البلد»، إن الفنان محمد حماقي شارك في الكورال الخاص به، وكان من أشد المُعجبين بصوته: «حماقي فنان جميل وموهوب علشان كدة كنت بحرص أخليه يطلع يغني لايف لوحده».

وأضاف مصطفى قمر، أن حماقي تجول معه في الكثير من الحفلات، سواء داخل مصر أو خارجها، وأسعده نجاحه وشهرته فيما بعد عندما أنطلق بألبوماته الخاصة: «بعتبر نجاحه جزء من نجاحي»، كما شارك حماقي في الغناء بكورال الفنان محمد هنيدي في أغنيات فيلمه «صعيدي في الجامعة الأمريكية» عام 1998 و«همام في أمستردام» 1999.

صدور أول ألبوماته «خلينا نعيش»

شارك محمد حماقي في أوبريت «القدس هترجع لنا» عام 2000، وأصدر ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان «خلينا نعيش» وحقق نجاحا كبيرا، وتوالت بعد ذلك أعمال حماقي الناجحة، حيث تم إصدار ألبوم «بحبك كل يوم أكتر»، و«ناويها» في 2008، ثم أصدر ألبوم «حاجة مش طبيعية» ومن بعده «من قلبي بغني» في 2012 وصولا لألبوم «كل يوم من ده» في 2019 ثم قدم أحدث اصداراته الفنية «يا فاتني» في 2021.

حصول محمد حماقي على عدد من الجوائز

حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، من أهمها: جائزة أفضل أغنية من موبينيل ميوزيك أورد 2007 عن أغنية أحلى حاجة فيكي، وجائزة MTV EMAs العالمية لأفضل مطرب عربي لعام 2010، وجائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط لعام 2016.