| في عيد ميلاد أمير القلوب.. مجدي يعقوب يكشف عن أصعب عملياته الجراحية

يحتفل جراح القلوب البروفيسور العالمي الدكتور مجدى يعقوب، اليوم الخميس 16 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ88.

ورغم مئات أو ربما آلاف عمليات القلب التي أجراها الدكتور مجدي يعقوب خلال مسيرته الطبية، إلا أن هناك البعض منها التي كانت شديدة الصعوبة واستغرقت وقتًا طويلًا منه.. فما أصعب عملية جراحية أجراها الدكتور مجدي يعقوب؟

مجدى يعقوب يكشف أصعب عملية جراحية أجراها في حياته

تحدث الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، خلال استضافته في برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة «ON»، عن أبرز عمليات القلب التي أجراها في حياته، لافتًا إلى أنه منذ بداية مسيرته الطبية، أجرى عديد من العمليات الجراحية التي تفاوت مستوى خطورتها وشدتها، وبالتالي الوقت والمجهود الذي احتاجتهما.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد العملية الجراحية الأصعب التي أجراها الدكتور مجدي يعقوب منذ بداية مسيرته في جراحة القلب، فإنه أكد أن واحدة من أصعب العمليات الجراحية التي أجراها واستغرقت وقتًا كانت تتعلق بإزالة أورام سرطانية وعلاج خلل خلقي داخل القلب.

وقال: «من الصعب أن أكتشف أصعب عملية، لكن من أكبر العمليات التي استغرقت وقتًا طويلًا، هي حالة تعاني من تشوهات خلقية وسرطان داخل القلب، وكانت معضلة إزالة الأورام والعمل على علاج الخلل الخلقي في القلب».

لحظات سعيدة في حياة مجدي يعقوب

وإلى جانب الحديث عن أصعب العمليات التي أجراها في مسيرته، تحدث جراح القلوب البروفيسور العالمى الدكتور مجدى يعقوب عن بعض اللحظات السعيدة في حياته، والتي لا يمكنه نسيانها، قائلًا: «كنت مستعجل رايح من إنجلترا لأمريكا، وكنت مستعجل وشايل حاجتي، فجاء إليَّ حامل الحقائب، وفور وصولي لقيت مضيفة في منتهى الجمال والعظمة في استقبالي وقدمت لي التحية بشكل غير معقول، وسألتها: هل تعرفينني؟ وفاجئتني أني أجريت لها عملية وهي في عمر ثلاث ساعات، أي بعد ولادتها مباشرة، بينما كانت تبلغ حين التقيتها 25 عامًا، فقلت لها يا نهار أبيض، وفوجئت أن حامل الحقائب يخبرني بأني أجريت له جراحة قبل عام فسارعت بتخفيف حمل الحقائب منه».

جمال شعبان يهنئ الدكتور مجدي يعقوب بعيد ميلاده

وحرص كثيرون من رواد منصات التواصل الاجتماعي ومحبي الدكتور مجدي يعقوب على تهنئته بعيد ميلاده الـ88، كان أبرزهم الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، الذي نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة تجمعه بالدكتور مجدي يعقوب، مُعلقًا: «النهارده عيد ميلاد أمير القلوب السير مجدي يعقوب، اللي فوق الثمانين وما زال يعطي.. يلا بينا نبارك له وندعو له بطول العمر بعدد دقات القلوب اللي خفف وجعها.. مصر فيها ناس حلوة، أسطورة الطب».