| في وقت قياسي.. كيف يُسهل الذكاء الاصطناعي عملية البحث عن وظيفة؟

البحث عن وظيفة أصبح مهمة مرهقة وتتطلب الكثير من الوقت، ولكن مع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكنك تسريع عملية التقديم والعثور على الوظائف بسهولة أكبر، وفقا لتقرير نشرته مجلة PCMag الأمريكية، هناك أربع طرق يمكنك من خلالها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في رحلتك للبحث عن وظيفة جديدة.

 

استخدم الذكاء الاصطناعي للعثور على الوظائف

لا تستطيع برامج الدردشة الآلية البحث عن الوظائف نيابة عنك، إلا أنها يمكنها مساعدتك في توسيع نطاق بحثك من خلال اقتراح الوظائف التي يمكنك البحث عنها بنفسك على مواقع مثل LinkedIn وIndeed وغيرها.

للقيام بذلك، توجه إلى إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي، واكتب إليها طلبا يتضمن ملخص لتاريخ عملك، ومهاراتك، وخلفيتك التعليمية، وتفاصيل حول الوظيفة التي تسعى للحصول عليها.

في نهاية طلبك، اطلب من الذكاء الاصطناعي تقديم قائمة بالوظائف التي قد تكون مؤهلاً لها، كما يمكنك الاستعانة بإحدى روبوتات الدردشة المتعددة التي يمكنها قراءة وفهم المستندات والصور، من أجل قيامها بتحميل سيرتك الذاتية.

استخدم الذكاء الاصطناعي لتدعيم سيرتك الذاتية

على الرغم من أنه قد يكون من المغري إنشاء سيرة ذاتية بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي، إلا أن القيام بذلك ليس خاليًا من المخاطر كما قد تتوقع، خاصة إذا اكتشف مدير التوظيف أنك استخدمت الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرتك الذاتية، فلن يتم رفض طلبك فحسب، بل قد تلحق الضرر بسمعتك المهنية أيضًا.

وبناءً على ذلك، فمن الأفضل أن يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة أداة إضافية تساعد على إعادة ضبط السيرة الذاتية التي صنعتها بنفسك بدلاً من أن يقوم هو بإنشائها لك بالكامل من الصفر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في التحقق من الأخطاء النحوية أو الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ في سيرتك الذاتية الحالية، وبالطبع، إذا لم يعجبك جزء معين، فيمكنك أن تطلب من الذكاء الاصطناعي إعادة كتابة هذا الجزء بأسلوب مختلف.

استخدم الذكاء الاصطناعي لصياغة طلب التقديم أو تحسينه

نظرًا لأن طلبات التقديم الخاصة بك من المرجح أن تكون مختلفة لكل وظيفة تتقدم إليها، فإن كتابتها هي مهمة مناسبة تمامًا للذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنجازها، كما تنطبق نفس التحذيرات التي تنطبق على إنشاء سيرتك الذاتية هنا أيضًا، ويجب أن تحرص على التأكد من أن أي شيء يخرجه الذكاء الاصطناعي هو حقائق ويعكس مهاراتك بدقة.

استخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على اجتياز المقابلة بنجاح

ويعد الحصول على مقابلة عمل، الجزء الأكثر أهمية في عملية البحث عن وظيفة، ويمكنك الاستعانة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في توقع الأسئلة التي قد تُطرح عليك أثناء المقابلة.