| في يومهم العالمي.. أفكار مربحة للشباب في العالم الإنترنت

الشباب وقود الأمة ورواد العالم في المستقبل، يسعون إلى تحقيق النجاح، وإثبات أنفسهم وذاتهم، وفي عصر التكنولوجيا الذي نشهده، يرغب بعض الشباب في مواكبة التطور وإنشاء مشاريع تقنية وعلامات تجارية فريدة خاص بهم، وفي يومهم العالمي نستعرض في السطور التالية أفكار مشاريع أون لاين مربحة يمكن للشباب تنفيذها، وفق موقع «clear tax».

إنشاء متاجر إلكترونية

يمكن للشباب الراغبين بدء مشاريع تقنية بإنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم يبيعون فيها منتجاتهم، وشهد هذا المجال نموًا سريعًا في الآونة الأخيرة بسبب المزايا التي يقدمها لرواد الأعمال الجدد، مثل انخفاض تكاليف التشغيل وسهولة الإعداد والاستخدام.

كل ما عليك فعله للبدء في هذا الأمر هو 3 أشياء مهمة، وهي تحديد المنتجات التي ستبيعها، واختيار منصة تساعدك على إنشاء متجرك، واختيار محرك بحث قوي يعمل بالذكاء الاصطناعي يسهل الاستخدام على متابعينك.

التدريس الأونلاين

يستطيع الشباب من خريجي كليات التدريس مثل التربية والآداب، تقديم محتوى دراسي عبر الإنترنت، ويتطلب ذلك اختيار منصة قوية سهلة الاستخدام، ثم التسويق الجيد للمنصة، ثم إلقاء الحصص الأونلاين عبر الإنترنت للطلاب.

محتوى علمي 

يرغب العديد من الشباب في نشر العلم بين المجتمع، ما يجعلهم يلجأون إلى تقديم محتوى علمي على الإنترنت، مثل تطبيق الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، ورغم أنّ هناك انتشارا كبيرا للشباب الذين يقدمون هذا النوع من المحتوى، إلا أنّ الأمر غير مقتصر على هذا فقط، بل يمكن تقديم المحتوى في مجالات أخرى مثل الكرة والأخبار والفن، وهو ما يقوم به العديد من الشبان الذين يطلق عليهم اسم «Influencers».

خدمات التوصيل 

انتشرت في السنوات القليلة الماضية وتحديدًا منذ ظهور فيروس كورونا في يناير 2020، مواقع خدمات التوصيل عبر الإنترنت، التي تلقى ترحيبًا واسعًا بين العديد من الأشخاص، إذ كان من الصعب النزول إلى الشوارع في ظل تلك الجائحة، ما دفع الناس إلى استخدام هذه البرامج، بل واكتسبت ثقتهم بشكل كبير، لذا فإنّ هذه الفكرة قد تكون مربحة للشباب. 

إنشاء موقع ويب

يستطيع الشباب مساعدة الشركات الصغيرة والأفراد المبتدئين، عن طريق بدء إنشاء مواقع ويب وتصميمها وتطويرها، ما يساعدهم في عدة أمور، مثل بيع منتجاتهم وتسويقها، ما يحقق ربح مالي ضخم للمصمم.