| «في 30 يوم».. حملة طلاب «إعلام الأزهر» لمواجهة التنمر

انتشرت في الآونة الأخيرة، ظاهرة التنمر بشكل ملحوظ، ما تسببت في التأثير على حياة كثير من الناس بالسلب، لحد الإصابة بالاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية، ما كان الدافع لبعض الطلاب أن يستغلوا دراستهم في مواجهة التنمر أو القضاء عليه، ومساعدة الأشخاص الذين أصيبوا بحالات نفسية بسببه.

شاهد الطلاب الآثار السلبية على المواطنين، بسبب تعرضهم للتنمر المجتمعي، لم يستطع أي منهم أن يقف مكتوف الأيدي، لذلك حينما سنحت لهم الفرصة المناسبة في كيفية مواجهة التنمر، لم يتوانوا لحظة واحدة في خوض التجربة، وعلى الفور دشنوا حملة طلابية بمناسبة تخرجهم من جامعة الأزهر، بعد اتفاقهم على نفس الهدف.

الهدف من إطلاق حملة «في 20 يوم»

«في 20 يوم» هو الاسم الذي أطلقه طلاب كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة الأزهر، على الحملة التي تهدف إلى القضاء على ظاهرة «التنمر المجتمعي»، من خلال فيلم قصير، تناولوا خلاله أحد ظواهر التنمر المجتمعي داخل الجامعات، ويعد ذلك ضمن مشروعات التخرج.

«الهدف الأساسي من حملتنا أو من الفيلم القصير المعروض، بث روح الأمل في الشباب عن طريق تسليط الضوء علي بعض النماذج الناجحة في المجتمع»، حسب ما رواه الطالب نور أحمد، أحد القائمين على الحملة، خلال حديثه مع «»، موضحا أن هؤلاء النماذج الناجحة، تم عرض قصتهم بعدما كانوا مجالًا للتنمر بين أجناسهم. 

مبادرة لتوجيه الشباب لمحاربة التنمر

«في 20 يوم» هو فيلم قصير يعكس رؤية طلاب جامعة الأزهر، لدعم الشباب كمبادرة إعلامية لتوجيهم نحو طريق النجاح ومحاربة ظاهرة التنمر، التي باتت خطرًا على المجتمع: «هذا العمل واجب علينا وعلى كل المؤسسات الإعلامية، لمحاربة كل ظواهر وأشكال التنمر وإظهار الجانب السلبي لهذا الموضوع، وطرح أفكارا للحد منه» حسب تعبير «نور».