| قبل زفاف ولي عهد الأردن.. ما هو إتيكيت الأفراح الملكية؟

أيام قليلة ويبدأ حفل زفاف الأمير الحسين ولي عهد الأردن، بعد أن أعلن الديوان الملكي الهاشمي، عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»، موعد عقد القران، المقرر له في 12 من ذي القعدة، والموافق الأول من يونيو المقبل، هذا الزفاف الذي ينتظره الشعب الأردني منذ أيام طويلة.

إتيكيت الأفراح الملكية

وقالت الدكتورة إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، أن إتيكيت الأفراح الملكية لا يختلف كثيرًا عن باقي الأفراح؛ بداية من دعوة الفرح، التي لا بد أن يقوم العريس بتوجيهها للحضور، قبل الزفاف بمدة من 3 أسابيع إلى شهر، حتى يستطيع الحضور الاعتذار عن الفرح أو لا، كما أنه لا يمكن إنشاء مجموعة ما على وسائل التواصل الاجتماعي لإرسال دعوة الفرح.

وتابعت «عفيفي» في تصريحات خاصة لـ«»، أن من أبرز قواعد إتيكيت الأفراح، أن استقبال الحضور يكون من قبل والدتي العريس والعروس، «عند استقبال الحضور ممكن نرقم أماكنهم واختيار العائلات اللي ممكن تقعد مع بعض وكمان عشان الترابيزات تتملي مش كلهم يقعدوا على كام ترابيزة».

دعوة الأطفال للأفراح ليست من الإتيكيت

وأضافت خبيرة الإتيكيت، أن الحضور للأطفال من الدرجة الأولى فقط، وخلال توجيه الدعوة يتم كتابة «نوم هنيئًا للأطفال»، أما في حالة افتتاح البوفيه، من الإتيكيت أن الحضور يملأون أطباقهم بما يكفي بطونهم فقط، «الأطفال اللي ممكن تحضر الفرح هما أولاد أخوات العروسين فقط».

قواعد إتيكيت جمالية لسيدات الأسر المالكة

أما من الناحية الجمالية للأفراح الملكية، لا بد من اتباع عدة قواعد منها أن السيدة لا تضع «روج» بزاهية وجريئة مثل الأحمر، ووضع ماكياج طبيعي لا يبرز ملامح الوجه بشكل واضح، وعدم وضع مكياج بارز للعينين والاكتفاء بالقليل من ظلال العيون والماسكارا، ولا يمكن وضع طلاء الأظافر الفاقع حسب ما نشره موقع «ماكسيموز» الأمريكي.