| قصة شعر خاطئة تكلف صالون حلاقة 20 مليون روبية في مدينة هندية

واقعة غريبة شهدتها الهند في الأونة الأخيرة، بعد أن قررت إحدى المحاكم تغريم صالون حلاقة مبلغ 20 مليون روبية، أي ما يعادل أكثر من 4.2 مليون جنيه مصري، بسبب قصة شعر خاطئة في مدينة دلهي الهندية.

ومنحت اللجنة ية لحل منازعات المستهلكين في البلاد، تعويضًا قدره 20 مليون روبية، لامرأة تدعى «أشنا روي» مقابل قصة شعر خاطئة من صالون حلاقة، بالإضافة إلى تقديم علاج للسيدة يتحمله موظف «الكوافير»، وفقا لما ذكره موقع «indian express» الهندية.

تفاصيل غرامة صالون حلاقة بسبب قصة شعر خاطئة

وجرت الواقعة يوم 12 أبريل لعام 2018، عندما زارت امرأة تعمل عارضة أزياء إلى «كوافير» لإجراء قصة شعر معينة لإحدى عروض الإعلانات الخاصة بمنتجات الشعر مستغلة شعرها الطويل، وكذلك المشاركة في أحد الأفلام، ولكنها فوجئت بسبب قص شعرها خلافًا لتعليماتها.

وكانت المرأة قد طلبت مصفف شعرها المعتاد الذي لم يكن متاحًا، وبدلاً من ذلك تم تزويدها بمصفف شعر آخر بناءً على ضمان من الموظفين، ولكنها صُدمت عندما لاحظت أنه على الرغم من تعليماتها، بقصة غريبة جعلت شعرها الطويل يكاد يلامس كتفها.

وقد يبدو الأمر هينًا لدى البعض إلا أنه تسبب في فقدان السيدة وظيفتها في ذلك الوقت، وخسرت حلم أن تصبح عارضة أزياء من الدرجة الأولى في البلاد، الأمر الذي أصابها بحالة اكتئاب.

وقدم العاملون في الصالون علاجًا مجانيًا لشعر الزبونة صاحبة الشكوى، والتي قالت إنه مشكوك فيه وأدى إلى تلف شعرها، حيث أصيبت فروة رأسها بحرقة شديدة بسبب علاج الشعر، وكانت هناك حكة وتقشر في فروة الرأس؛ إذ تسببت المادة الكيميائية المستخدمة في علاج الشعر في تلف دائم لفروة رأسها.

جميع تلك التلفيات في الشعر جعلت عارضة الأزياء تتعرض لانهيار عقلي شديد وصدمة بسبب إهمال صالون الحلاقة، مما دفعها لرفع دعوى قضائية عليهم لتربح تعويضا بملايين الجنيهات.