| قصة 5 أعلام تشبه الفلسطيني.. أحدها رمز الثورة العربية الكبرى

عديدة ومختلفة، تتميز بها دول العالم، حيث تحاول كل دولة التعبير عن هويتها وشخصيتها وسياستها من خلال الالتي تضعها على علمها، ومن أشهر الأعلام التي لاقت تفاعلا واسعًا مؤخرا، الخاص بدولة فلسطين، مع ما تشهده الدولة العربية الشقيقة مؤخرًا من أحداث.

علم دولة فلسطين

يتشابه علم فلسطين مع عدة دول في ه، إذ يحمل اللون الأخضر والأبيض والأحمر والأسود، وتدل على العهود العربية القديمة «الأموي، العباسي، الفاطمي»، بينما يرمز المثلث ذو الرمز الأحمر على جانب العلم الأيسر إلى العهد الهاشمي، وهو الراية التي استخدمها الفلسطينيون، تعبيراً عن طموحهم ورمزًا للعزة والكرامة، وفقُا لما ذكرته قناة «العربية».

علم دولة الكويت

يتصف علم دولة الكويت، بمستوحاة من بيت الشعر العربي وهي: «الأسود، الأخضر، الأبيض، الأحمر»، وترمز تلك الفي الشعر إلى: «بيض صنائعنا، سود مواقعنا، خضر مرابعنا، حمر مواضينا».

رُفع علم الكويت للمرة الأولى، بعد إعلان استقلال الدولة عن المملكة المتحدة عام 1961.

علم الأردن 

من ضمن الأعلام التي تتشابه مع علم فلسطين، الخاص بدولة الأردن، لكنه يتميز بنجمة سباعية بيضاء ترمز إلى السبع المثاني، وهي سورة الفاتحة في القرآن الكريم، وجرى اعتماده بعد الاستقلال عام 1946، واستمد شكله من راية الثورة العربية الكبرى، التي انطلقت من بطحاء مكة عام  1916.

علم دولة الإمارات 

علم الإمارات يتشابه مع العلم الفلسطيني من حيث ال،  لكنها تختلف في ترتيبها ودلالاتها، إذ يدل اللون الأبيض على السلام والخير والعطاء، أما الأسود، يرمز إلى شجاعة أبناء الإمارات وهزيمة الأعداء وقوة العقل، والأخضر يدل  الأمل والتفاؤل والازدهار والنماء، أما الأحمر يرمز للجرأة والشجاعة والتأثير والصلابة.

علم دولة السودان 

يتسم علم السودان ب«الأحمر، الأخضر، الأبيض، الأسود»، وكلا منها يرمز إلى دلالة مختلفة، فاللون الأحمر يرمز إلى دماء المحاربين، والأبيض يرمز إلى نهر النيل، أما اللون الأسود يرمز إلى الشعب الأفريقي، والأخضر يرمز إلى الإسلام.