| «قطب» يهوى جمع الهواتف القديمة: «بيشتريها بـ5 آلاف جنيه ولو معاك بيعه»

نسخ غير تقليدية من هواتف تعود لبداية الألفية، كانت تشهد رواجا ملحوظا آنذاك ومع مرور الوقت أصبحت متعة كامنة لمن يهوى فقط اقتناءها نظير مبلغ مالي؛ ليحول شاب هوايته المفضلة من البحث عن أجهزة الهاتف القديمة إلى مصدرا للرزق، بجانب عمله الأساسي بامتلاكه محل سوبر ماركت.

حكاية هاتف يصل سعره إلى 5 آلاف جنيه 

محمود قطب، البالغ من العمر 36 عاما، عشق الاحتفاظ بالهواتف القديمة منذ سنوات حتى قرر قبل 4 أعوام أن يحول عشقه لمصدر دخل، خاصة بعدما وجد له مقتنيات مكررة: «كان عندي فوق الـ30 جهاز وبدأ يتكرر موديلات، ولما قررت أبيع لقيت في ناس مهتمة زيي وممكن تدفع فلوس غالية».

«قطب»، ابن محافظة الإسكندرية، قال خلال حديثه مع «»، إن أسعار الهواتف تتراوح ما بين 200 جنيها وحتى 5 آلاف جنيه بحسب حالة الجهاز: «في تليفون 8800 art نوكيا سعره عالي ويبدأ من 2000 جنيه لأنه مطلي بالذهب ووقت ما نزل في 2002 سعره كان 12 ألف جنيه، ونوكيا e90 سعره بين 500 إلى 3000 جنيه حسب حالته».

ويرى محمود قطب أن أسعار الهواتف يتحدد سعرها حسب العرض والطلب ومدى توافر وندرة الجهاز، فضلا عن رغبة بعض الأشخاص في شراء الهواتف القديمة من أجل الحصول على جهاز ذو شبكة قوية: «التليفونات القديمة عادة شبكتها أغلى».

قرر ابن محافظة الإسكندرية، توسيع مجاله التجاري بتدشين مجموعة عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحمل اسم «موبايلات أنتيكا»، وذلك قبل 3 أشهر لاقت رواجا واسعا: «كنت بعرض اللي عندي على مواقع بيع إلكترونية وصفحتي، وفكرت في إني أعمل جروب وصل حاليا لـ6 آلاف متابع واكتشفت ناس بتحب فعلا الهواتف القديمة».