| قطة نادرة لديها 4 آذان تعيش مع كلبين.. من مشاهير السوشيال ميديا

أثارت قطة رمادية اللون، إعجاب رواد السوشيال ميديا، إذ خطفت هيئتها التي ظهرت بها الأنظار إليها، كونها تمتلك 4 آذان، ولديها علامة مميزة على شكل قلب في جسمها، فهي بالنسبة لفصيلة القطط حالة نادرة تعرف باسم الجين الرباعي الأذنين. 

«القطة رباعية الأذن» تدعى ميداس، وهي ملك لرجل يدعى كانيس دوسميسي، وتعيش معه في تركيا، وصار لديها بالفعل أكثر من 19 ألف متابع عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيدوهات «إنستجرام»، بعد أن أنشأ كانيس لها حسابا منذ 3 أسابيع، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

القطة الصغيرة تقضي وقتها مع كلبين «لابرادور»

تقضي القطة الروسية البالغة من العمر 4 أشهر، والتي لديها أربع آذان بسبب طفرة جينية، وقتها في اللعب والنوم والمداعبة مع كلبين من سلالة «لابرادور»، سوزي، 12 عامًا، وزينو، 14 عامًا.

جذبت ميداس أنظار الجميع عبر الإنترنت، إذ لديها بقعة بيضاء على شكل قلب على بطنها، وظهرت على «إنستجرام» بعد أن تبناها كانيس وزوجته بـ3 أسابيع، فوالدة القطة رباعية الأذن كانت قطة ضالة، أنجبتها وإخوتها الستة في حديقة مملوكة لصديق كانيس.

كيف تتعايش «ميداس» مع آذانها الـ4

لدى ميداس 4 آذان، أحدهما عبارة عن أذنين عاديتين، والأخرتين مجموعة أصغر تظهر في المقدمة، وتحتوي القطة الصغيرة الرائعة أيضًا على مساحة من الشعر الأبيض على بطنها على شكل قلب.

مظهرها غير عادي، لكن «كانيس» قال إن القطة رباعية الأذن خضعت للفحص من قبل طبيب بيطري، أكد أنه يمكنها السماع بشكل جيد، مضيفًا أيضًا أن قطته تبدو بصحة جيدة، لكنها ستخضع لمزيد من الفحوصات في غضون شهرين، للتأكد من عدم اكتشاف أي طفرات جينية أخرى في جسدها.

وفقًا للصور التي شاركها صاحبها، تتعايش القطة رباعية الأذن في منزلها الجديد بشكل جيد للغاية، مع كلبين، وتغفو في سريرها وتلعب بألعابها، وهي قطة مرحة للغاية، بحسب ما وصفها مالكها، تنام طوال اليوم وتستيقظ طوال الليل.