| «قطر 2022» ينهي احتكار الرجال لتحكيم المباريات.. 3 حكام من السيدات

يعد كأس العالم، حدثا رياضيا ضخما يترقبه الملايين من الناس، رجال ونساء وأطفال، وتحظى كل تفصيلة مرتبطة بالحدث بمتابعة جيدة من الجميع، فقد أصبحت الفرنسية ستيفاني فرابار، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، تحكيم نسائي ثلاثي في فعاليات ومبارايات كأس العالم، بحسب ما أعلنه الفيفا أمس الثلاثاء، وسبق اختيارهن من قبل في مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة الخميس الماضي، حسب «قناة العربية».

أول امرأة تتولى التحكيم بمبارايات كأس العالم

تعد ستيفاني فرابار، أول امرأة تتولى التحكيم بمبارايات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا، فقد كانت الحكم الرابع بمباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، ولم تكن المرة الأولى بل سبق لها التحكيم من قبل في مباراة هولندا ضد لاتفيا في شهر مارس الماضي.

التحكيم النسائي ينهي احتكار الرجال

ومن المتوقع أن تصبح المباراة بين كوستاريكا وألمانيا، من أهم المباريات المتبقية في المجموعة، بفضل مشاركة التحكيم النسائي بعد أن ظل حكرا على الرجال لأكثر من 92 عامًا، لتحقق النساء إنجازات كبيرة في مجال جديد، وفقًا لـ«العربية».

موقف ألمانيا وكوستاريكا من مبارايات كأس العالم

تسعى ألمانيا للحصول على فرصة للدور 16 من كأس العالم، حيث أنها تتأهل لدخول المجموعة الخامسة، أما كوستاريكا فليس أمامها سوى فرصة عن طريق التعادل، حتى لا تصبح خارج المجموعة فالاعتماد حاليًا بين إسبانيا واليابان، مما يجعل الجمهور أكثر تشوقًا للمبارايات المتبقية.