| قط نادر لديه 4 أذان يحظى بشهرة كبيرة على السوشيال ميديا: عنده متابعين

شهدت ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حالة نادرة لقط بأربعة آذان، وهو ما يعرف بالجين رباعي الأذنين الذي رصدته دراسة أجريت عام 1957، ونشرت في مجلة «Journal of Heredity»، وبحسب موقع البيان الإماراتي، يدعى القط «أصلان»، ويحظى بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والقط «رباعي الأذن» هو ملك سيدة تدعى «سواتي كوماندوري»، البالغة من العمر 41 عامًا، وتعمل محللة مالية، وقد تبنت السيدة الأمريكية القط بعد أن وجدته في ورشة إصلاح سيارات العام الماضي، وسط مجموعة من القطط المشردة، جاءت لإنقاذها بشكل عاجل.

تحكي «كوماندوري» أنها تلقيت اتصال هاتفي يفيد بضرورة إنقاذ 14 قطة صغيرة موجودة في ورشة لإصلاح السيارات، وعندما توجهت إلى المكان المذكور لإنقاذ القطط المشردة وإيداعها إلى ملجأ لرعاية الحيوانات الضالة، وجدت قطا صغيرا بأربعة آذان، فقررت أن تتبناه.

وفي الدراسة العلمية التي نشرتها مجلة «Journal of Heredity»، وجد الباحثون أن الجين رباعي الأذنين هو جين نادر، وأن زوجين من القطط التي تحمل هذا الجين لديها فرصة بنسبة 50٪ في نقل هذه السمة إلى ذريتها.

ويحظى «القط أصلان» بشهرة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه آلاف المتابعين، وبحسب «كوماندوري»، يعاني القط من مشاكل صحية بسيطة تجعله لا يتناول الطعام بشكل طبيعي، ولكنه حسب تأكيدها يعيش حياة طبيعية جدًا.

وتحدثت «كوماندوري»، صاحبة القط عن صفاته التي تحبها كثيرا وهي أنه ثرثار واجتماعي للغاية، ويحب الخروج للتنزه ويصر على تذوق كل الأطعمة، وإذا لم يحصل على الطعام الذي يريده فإنه يسرقه ويهرب، وقالت: «أنا سعيدة جدا لأنني أعتني بهذا القط النادر».