| قفشة على غرار الساحر.. برادلي استبعد تريكة من أول معسكر لمصر بقيادته

مفاجأة كبيرة في قائمة منتخب مصر التي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب ي، لخوض مباراتي ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، إذ شهدت القائمة استبعاد الثنائي الأهلاوي محمد مجدي قفشة، والمهاجم محمد شريف، وذلك على الرغم من تألقهما في الفترة الأخيرة مع المنتخب والمارد الأحمر.

قفشة وأبو تريكة مصير واحد مع مدربي المنتخب

استبعاد قفشة من قائمة المنتخب في مباراتي ليبيا على الرغم من اعتبار الكثيرين له أنه أفضل صانع ألعاب في مصر خلال الفترة الأخيرة، أعاد إلى أذهان جماهير الكرة والنادي الأهلي على شكل خاص، واقعة استبعاد محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية والمارد الأحمر من قائمة المنتخب في أول تشكيلة يعلنها المدرب الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب المصري وقتها.

برادلي استبعد أبو تريكة في أول لقاء له

وكان «برادلي» استبعد أبو تريكة في أول قائمة له بمباراته الأولى مع الفراعنة أمام البرازيل في لقاء ودي، وهو ما أثار دهشة جماهير الكرة المصرية بشكل عام، خاصة وأن صانع الألعاب كان الأكثر شعبية في مصر وقتها، ويعتبر معشوق للجماهير، فضلا عن أدائه ومستواه الذي لا غنى عنه في الملعب، وصرح المدرب الأمريكي وقتها بأنه يرغب في تكوين منتخب جديد يقدر على الصمود وتحقيق الأحلام المطلوبة، وأبرزها التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

أبو تريكة يتحول إلى «ملهم» برادلي

والغريب في الأمر، أن بعدها أصبح أبو تريكة هو المُلهم بالنسبة لـ«برادلي»، حسبما أطلق عليه، وتحدث عنه في حوار سابق مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، موضحًا أنه فور توليه قيادة الفراعنة طالبه الجميع بعدم اختيار أبو تريكة وعدد من اللاعبين القدامى، وهو ما جعله يشعر بأن مصر في حاجة إلى منتخب جديد، وزاد شعوره بذلك عندما علم أن صانع الألعاب لا يشارك كثيرًا كأساسي مع الأهلي.

وذكر، أن عدم اختياره لأبو تريكة، كان حافزًا له ليعود للتألق من جديد، مضيفًا أنه كان لاعبًا رائعًا ومثلا يحتذى به، والوحيد الذي تحبه الجماهير كلاعب وكإنسان، واصفًا إياه بأنه كان «الملهم» الذي يمنح المنتخب الذكاء والرؤية والإبداع، مستكملا: «لا يمكن الاستغناء عنه».

ضياء السيد عامل مشترك 

والجدير بالذكر، أن ضياء السيد كان المدرب العام للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي بوب برادلي، والذي شهد خروج أبو تريكة من أول قائمة للمنتخب بولايته، وهو أيضًا في نفس المنصب الآن مع البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب ى، وشهد خروج مجدي قفشة ومحمد شريف من قائمة مباراتي ليبيا على الرغم من تألقهما.