| «قنوات واتساب» خاصية جديدة للفيديوهات والصور ووضع استطلاعات الرأي

خاصية جديدة كشفت عنها «ميتا» أمس الخميس على تطبيق «واتساب»، يمثل إضافة جديدة للتطبيق، كونه سيمكن المستخدمين من تلقي الأخبار الهامة والتحديثات من المؤسسات والشركات كالأندية الرياضية، مباشرة من التطبيق.

سنغافورة وكولومبيا أول المستفيدين من الخاصية الجديدة

الخاصية الجديدة سيبدأ تجربتها في بلدين من المتوقع أن يقع الاختيار على كولومبيا وسنغافورة، ليكونا أول من يحصل على هذه الخدمة.

وكانت شركة «ميتا» قد أعلنت أنه سيتم تطبيق الخاصية بالعديد من بلدان العالم خلال الفترة المقبلة.

قنوات واتساب

وأطلقت شركة «ميتا» اسم «قنوات واتساب» على خاصيتها الجديدة على التطبيق، كاشفة عن أن الخاصية الجديدة ستمكن المسؤولين من استخدام أداة إرسال أحادية الجانب لإرسال النصوص والصور ومقطع الفيديو والملصقات إضافة إلى إمكانية عمل استطلاعات للرأي.

قنوات للمتابعة عبر واتساب

تتيح الخاصية الجديدة «قنوات واتساب» للمستخدمين تحديد القنوات التي يريد متابعتها، إذ يتم الوصول إليها عبر روابط دعوة مرسلة في الدردشات أو البريد الإلكتروني أو منشورة على الإنترنت، وأكدت «ميتا» على أن مستخدمي الواتساب سيكونون قادرين على متابعة المحتوى عن هواياتهم وفرقهم الرياضية.

خصوصية المعلومات

وعن الخصوصية أوضحت شركة «ميتا» أنه لن تكون المعلومات الشخصية لصاحب القناة مرئية للمتابعين، وبالمثل، لن يتم الكشف عن أرقام هواتف المتابعين، وستبدأ الخاصية الجديدة بمشاركة منظمة الصحة العالمية ونادي برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.