| كائن غريب بطول مترين يثير الذعر في أمريكا.. صياد يوثق تحركاته بالفيديو

تعوّد بين الحين والآخر على الخروج لاصطياد الغزلان وبعض الحيوانات لطهيها في غابات المسيسيبي، وذات مرة، لم تكن الرحلة هادئة كغيرها، حيث تفاجئ الصياد الأمريكي جو هايكليف بكائن غريب، قدماه طويلتان، يراه للمرة الأولى في حياته، يقوم بمحاولة قطع جذع شجرة، فوثق الواقاعة بمقطع فيديو تكشف لحظات الرعب التي عاشها.

الفيديو نشره الصياد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق تفاعلًا وانتشارًا كبيرًا، وزعم البعض أنه المخلوق الذي يسمى «ذو القدم الكبيرة»، أو «ساسكواتش»، ويعيش بغابات أمريكا الشمالية، وتم الإبلاغ عن رؤيته أكثر من مرة في ولاية واشنطن وكاليفورنيا، بحسب ما نشرته «العربية»، نقلًا عن منظمة «BigFoot»، وهي منظمة البحث العلمي الوحيدة التي تستكشف لغز كائن القدم الكبيرة «ساسكواتش».

المنظمة حاولت التأكد من وجود المخلوق الغريب، لكن لم يظهر ما يؤكد وجوده من الأساس، ومعظم المشاهدات تقع في شمال غربي المحيط الهادئ.

قطع جذع شجرة.. وطرحه على الأرض

الصياد «هايكليف»، نشر الفيديو لـ«ساسكواتش»، مدته دقيقتان، وقال إنه صادفه أثناء رحلته بغابات المسيسيبي، وقام بقطع جذع شجرة، وطرحه على الأرض، يقول: «كنت خائفًا من ذلك الكائن الذي يشبه الوحش، كنت في الخارج أقوم بهوايتي وهي اصطياد الحيوانات، أجلس في جزء من المستنقع، ثم سمعت ضوضاء خلف شجرة، وعندما نظرت، لم أصدق عيني».

طوله 7 أقدام

«هايكليف»، زعم أن طول ذلك الكائن 7 أقدام، أي 2 متر، ويشبه الدب، وله أكتاف كبيرة، ورأس منتصب: «لم أفكر في إطلاق النار عليه، فقط كل ما فعلته هو الجري بعيدًا عنه»، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، اعتبر البعض أن ذلك المخلوق، هو رجل، وليس حيوانًا.

كائن مجهول يشبه القرد

وذو القدم الكبيرة، هو اسم يطلق على كائن مجهول يشبه القرد، ويزعم العديد أنه رآه في شمال غرب المحيط الهادي، ويوصف بأنه كائن شبه بشري كبير ومشعر يمشي على قدمين، وسمي بـ«ساسكواتش»، ويتميز بعضلات ، يبلغ ارتفاعه من 2 إلى 3 أمتار يغطيه ولونه أسود أو بني داكن، ويصف من رآه أيضًا بأن له أعين كبيرة، وذلك بحسب منظمة «BigFoot».

منظمات للتحقيق في «بيج فوت»

وهناك أكثر من منظمة تم إطلاقها خصيصًا للبحث والتحقيق في الكائن «بيج فوت» في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد منظمة «BigFoot» هي أقدم وأكبر منظمة.