| كاميرا «سيف» توثق جمال المعالم السياحية: مصر بلد الكنوز وكل مكان له حكاية

حبه لسفر والرحلات جعل ابن محافظة القاهرة يكتشف العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول سواء كانت تتمثل في المعابد أو الجزر أو الشواطئ، إذ قام بتوثيق تلك الأماكن بعدسة كاميراته والترويج لها من أجل إبراز جمالها.

الترويج للمعالم السياحية 

أراد «سيف صفوت»، أن يبزر جمال المعالم السياحية التي تتميز بها مصر، إذ قام بتوثيق تلك الأماكن بعدسة كاميراته الساحرة: «أول مادخلت الجامعة كان عندي حلم كبير أني أخلي العالم كله يشوف عظمة بلدي  وبعدين نزلت الأماكن وبدأت اًصور فيها وبقيت أروج للأماكن  السياحية» بحسب حديثه لـ«».

الأماكن التي وثق «سيف» جمالها بعدسته

أماكن عديدة زارها ابن محافظة القاهرة، ووثق جمالها بعدسة كاميراته والترويج لها، من بينها، باب زويلة الذي يعرف بباب الأمنيات وأيضا جامع ومدرسة السلطان حسن، حيث قام بعمل فيديو باللغة الفرنسية له: «أنا أماكن كتيرة صورتها منها مسجد السطان حسن وده عملت فيديو ليه وكمان صورت أول ساعة في تاريخ البشرية ودي موجوده في مجموعة أبو دهب».

بدأ «سيف» الترويج للأماكن السياحية عن طريق نشر الصور التي التقطها بعدسة كاميراته في جروبات السفر على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي نال إعجاب الجميع: «فرحت جدا برد فعل الإيجابي للناس لما شافوا الصور التاريخية المرتبطة بالأسرار واللي ناس كتير متعرفهاش»، مشيرا إلى أنه على الرغم أنه يعمل موظف في أحد البنوك وتخرج في كلية العلوم السياسية والاقتصاد جامعة القاهرة إلا أنه أراد أيضا أن يروج للأماكن السياحية في بلده.

عبر «سيف» عن مدى حبه لمصر وصفا إياها بلد الكنوز التاريخية: «مصر كل مكان فيها له تاريخ وكل شارع فيها واره قصة وحكاية وأسرار ورغم أني شغال موظف في البنك ولكن أنا حبيت بردوا أبرزجمال بلدنا» مشجعنا الآخرين على التمتع بجمال تلك الأماكن التاريخية.