|  كاميرا وحجم وتسجيل فيديو.. ماذا يقدم آيفون في إصدارته الجديد؟

أول ما يلاحظه الكثير من المشترين عند شراء هاتف، هو لون الهاتف، ولعل ما يجب أن يهتم به المشتري بالدرجة الأولى هي التطورات والإمكانيات التي يمكن الاستفادة منها، وحسبما ذكر موقع «ZDNET» التكنولوجي، فإن هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها هاتف أيفون الجديد.

1-التحكم في الكاميرا

يتيح زر التحكم في الكاميرا الجديد للمستخدمين القيام بالمزيد باستخدام كاميرا iPhone والقيام بذلك بسرعة، حيث يقع هذا المفتاح الجديد على الجانب الأيمن من الهاتف أسفل زر الطاقة، ولكنه مصنوع من معدن أغمق ويقع بشكل أكثر محاذاة لجانب الهاتف.

كما أنها حساسة للمس، وهو إنجاز هندسي، فضغطة واحدة تفتح تطبيق الكاميرا، والضغطة الثانية تلتقط صورة، والضغط مع الاستمرار يبدأ في تسجيل الفيديو، والضغط الخفيف والتمرير إلى أحد الجانبين يتيح لك تكبير الصورة وتصغيرها، والضغط الخفيف المزدوج والتمرير إلى أي من الجانبين يتيح لك تحديد إعدادات مختلفة من التكبير إلى عمق المجال إلى أنماط الصور الجديدة إلى العديد من الخيارات الأخرى.

2- الحجم واللمسة النهائية

حصلت هواتف iPhone على شاشات أكبر وحواف أنحف هذا العام، مما يجعلهما أطول قليلاً من طرازات Pro في العام الماضي، حيث يتوسع Pro من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة وينمو Max من 6.7 بوصة إلى 6.9 بوصة. 

ومع ذلك، كانت هناك سمة مادية جديدة أخرى في طرازي iPhone 16 Pro، تتميز الجوانب المصنوعة من التيتانيوم بلمسة نهائية جديدة تبدو أكثر تماسكًا.

3- ترقيات لتسجيل الفيديو والصوت

المجال الآخر الذي تظهر فيه قوة شريحة A18 Pro الجديدة هو خيارات تسجيل الفيديو والصوت الجديدة المتاحة في iPhone 16 Pro، حيث يمكنك التسجيل بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، مما يمنحك القوة للقيام بنوع الحركة البطيئة للغاية التي تراها فقط في الأفلام السينمائية الكبيرة.

كما يتيح iPhone تصوير وتحرير فيديو بدقة 4K120، حيث من المرجح أن تبدو اللقطات التي أظهرتها Apple حتى الآن غير قابلة للتمييز تقريبًا عن المعدات الاحترافية.