| «كان مخمورا».. سائق أوكراني يوقِع جنودا رفقاءه إلى موقع روسي بالخطأ

واقعة غريبة شهدتها الأزمة الروسية الأوكرانية، ففي ظل نشوب القتال بين الطرفين، وقع مجموعة من الجنود الأوكرانيين في قبضة الجنود الروس بشكل مفاجئ وغريب؛ إذ نقلهم سائق مُدرعة أوكراني بالخطأ لموقع روسي، بعدما كان ثملًا غائبًا عن الوعي.

جنود أوكرانيون يقعون في قبضة الروس بسبب سائق مخمور

وفقًا لِما ورد على قناة «روسيا اليوم»، فقد نقل سائق مُدرعة مخمور مجموعة من العسكريين الأوكرانيين إلى موقع روسي، ليتحولوا من مقاتلين وفرق دعم إلى أسرى، قبل حتى أن يبدأوا في مهمتهم، بحسبما أكده أحد الجنود الأوكرانيين الأسرى، وهو ألكسندر غرياديل، الذي شرح أنه وقع أسيرًا في قبضة القوات الروسية بعد أن قام سائق مدرعة بنقله عن طريق الخطأ مع مجموعة من الجنود الأوكرانيين رفقائه إلى موقع روسي، لافتًا إلى أن سائق المدرعة كان ثملًا ولا يدري ماذا يفعل.

وأضاف الأسير الأوكراني: «تم نقلنا إلى مواقع في منطقة نوفومايورسكي في 10 سبتمبر حوالي الساعة 12 ليلًا»، لافتًا إلى أن قادته أرسلوه ومجموعة من زملائه لتأدية مهمة محددة، وهي التمركز في أحد الخنادق والدفاع عنه ومنع العسكريين الروس من الوصول إليه.

أسير أوكراني يروي ما حدث

«جلسنا في موقعنا خلال الليل والنهار، وفي فترة ما بعد الظهر، وصلت عربة مدرعة ونقلنا إليها أحد القتلى وبعض الجرحى وجلسنا بانتظار الوصول إلى نقطة التمركز الدائم، لكن سائقنا كان مخمورًا»، وأن السائق أخبرهم أنه ضلَّ الطريق، ليقعوا مباشرة في قبضة الجنود الروس ويتحولوا من مقاتلين إلى أسرى.

إنزال جنود أوكرانيين في حقل ألغام

من المعلومات الغريبة التي أشار إليها الأسير الأوكراني، في تصريحات صحفية، أن سائق المُدرعة هذا نفسه سبق له ارتكاب خطأ كبير مشابه لذلك من قبل؛ إذ أحضر مجموعة من عناصر الاقتحام، وبدلًا من إنزالهم في الموقع المحدد، أنزلهم في حقل ألغام؛ ما تسبب وقتها في قتل خمسة عسكريين أوكرانيين دفعة واحدة بمجرد نزولهم من عربة المشاة القتالية.