| «كان هيشيلها بجرافة»..بريطاني يحاول سرقة ماكينة ATM مع أصدقائه (فيديو)

محاولة سرقة غريبة شهدتها مدينة بارنهام البريطانية، إذ التقطت كاميرات المراقبة محاولة 3 أصدقاء سرقة ماكينة صرف آلي «ATM» باستخدام جرافة، إلا أن الشرطة لاحظت تحركاتهم وألقت القبض على أحدهم، وفقًا لِما ورد في صحيفة «الديلي ميل البريطانية».

ريطاني يحاول سرقة ماكينة ATM مع أصدقائه

ونشرت شرطة ساسكس في المملكة المتحدة، مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، الشهر الماضي، يُظهر محاولة الشاب البريطاني ألفي سميث برفقة اثنين من رفاقه، وهم يحاولون سرقة ماكينة صرف آلي «ATM» خاصة بأحد الماتجر بمدينة بارنهام، باتسخدام جرافة لحمل الماكينة بالكامل دون تضييع الوقت في فتحها.

وكانت شرطة ساسكس سبق لها الكشف في تصريحات صحفية عن تفاصيل محاولة السرقة؛ إذ أوضحت أن بعض الضباط في بارنهام لاحظوا وجود جرافة في الشارع، كما لاحظوا شيئًا غريبًا، وهو عدم وجود أي أعمال تتطلب الجرافة، ما دفعهم إلى مراقبتها وتتبع حركتها.

الشرطة تلاحظ شيئًا غريبًا

وأثناء مراقبة أفراد الشرطة للجرافة وتتبع حركتها وجدوا أنها تتجه إلى ماكينة صرف آلي خاصة بأحد المتاجر لتوجه لها ضربة قوية لكسرها ومن ثم حملها وسرقتها: «أسرع رجال الشرطة لمهاجمة الجرافة والقبض على من بها».

وعثرت الشرطة في الجرافة على شاب بريطاني يُدعى ألفي سميث، بينما تمكن صديقاه الآخران من الهرب بواسطة سيارة مسروقة، ووجهت الشرطة لـ«سميث» تهمة التعدي على ممتلكات الغير بنية السرقة، والاستيلاء مع رفاقه على سيارة دون موافقة مالكها.

الحكم على منفذ عملية السطو

واعترف ألفي سميث في محكمة لويس كراون، هذه الأيام بـ محاولة السطو على ماكينة الصرف الآلي «ATM» ومحاولة سرقتها باستخدام جرافة رفقة أصدقائه، وحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.