| كتبه ليله وفاته.. سر منشور محير للاعب كمال الأجسام الشاب جو ليندنر

ما يزال الحديث عن وفاة لاعب كمال الأجسام الشاب جو ليندنر، يشغل بال كثير من الناس، لا سيما المهتمين بالرياضة ولعبة كمال الأجسام، وعلى الرغم من عدم تحديد سبب مؤكد للوفاة حتى الآن، إلا أن اللاعب قبل وفاته بيوم واحد كتب منشورا أثار حيرة كبيرة لمتابعيه، متسائلين عما إذا كان له علاقة بوفاته أم لا.

وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندنر

وفقًا لِما ذكرته «سكاي نيوز» العربية، فقد توفى لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر، يوم السبت الماضي، وهو على أعتاب الثلاثين من عمره، ويرجح أن يكون الرحيل بسبب معاناته من مرض غريب لا يلائم طبيعة النشاط البدني للاعبي كمال الأجسام، وهو مرض عضلي، حيث أن عضلاته حساسة بشكل غير عادي للضغط، وهو ما أوضحه اللاعب في تصريحات صحفية سابقة له.

وكتب لاعب كمال الأجسام جو ليندنر، قبل وفاته بيوم واحد، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، الذي يتابعه عليه نحو 9 ملايين شخص، منشورًا كشف من خلاله أنه يمر ببعض المشكلات الصحية بعد علاجه ببدائل التستوستيرون.

منشور محير لجو ليندنر

أوضح «جو» في منشوره: «خسرت كتل عضلية كبيرة، لأنني توقفت عن جميع المكملات الصناعية لمدة عام، ولم أتمكن بعد ذلك من استعادة مستوياتي السابقة الخاصة بي، لذا عدت إلى العلاج ببدائل التستوستيرون.. صدقني حاولت التوقف عن المكملات، لكن احذروا لأن ذلك قد يكون له آثار طويلة المدى على حياتك.. العلاج ببدائل التستوستيرون هو التزام كبير، وأظهر كثير من الاختلافات في الحجم»، وختم منشوره بنصيحة لمتابعيه، مفادها أن أي شخص يمكنه أن يبدو «رائع الشكل»، حتى دون مكملات صناعية وبطريقة طبيعية تمامًا.

ورغم أن المنشور الأخير للاعب كمال الأجسام جو ليندنر، كشف عن جزءًا من معاناته الصحية في أيامه الأخيرة، إلا أنه ما زال حتى الآن غير معروف، إذا كان هذا الأمر له علاقة بوفاته أم لا.

معاناة جو ليندنر مع تمدد الأوعية الدموية المفاجئ

بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، إنه لم يتم تأكيد سبب وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندر رسميًا، إلا أن صديقته إيما بيتشيز، أشارت إلى أنه عانى من تمدد الأوعية الدموية المفاجئ.

ووفقًا لتوضيح خدمة الصحة ية البريطانية NHS، فإن تمدد الأوعية الدموية المفاجئ هو انتفاخ وتمدد في جدار الوعاء الدموي في الدماغ أو الأوعية الدموية الأبهري البطني، والأخير معناه تورم في الشريان الأورطي، وهو المسؤول عن نقل الدم من القلب إلى المعدة.